ميركل تطالب بتعزيز الابتكار الرقمي في ألمانيا وأوروبا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبيل الاجتماع المغلق لمجلس الوزراء الألماني لمناقشة موضوع الرقمنة، طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتعزيز الابتكار في هذا المجال.

وقالت ميركل في تصريحات لموقع «تي-أونلاين» الإخباري: «يتعين على ألمانيا وأوروبا أن يكونا مركزا رائدا للذكاء الاصطناعي في المستقبل. هذا المجال يتوقف عليه رخاؤنا المستقبلي على نحو جوهري للغاية، وكذلك مسألة ما إذا كنا وكيف سندافع عن قيمنا الأوروبية المتمثلة في كرامة كل فرد وحماية خصوصيته في العصر الرقمي أيضا».

وذكرت ميركل أن ألمانيا في مصاف الدول المتقدمة في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي، وقالت: «يتعين علينا الاستثمار باستمرار في البحث العلمي والتطبيق أيضا»، مؤكدة ضرورة إسراع تطبيق المشروعات الرقمية في ألمانيا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن العمليات السياسية في الإدارة بحاجة إلى إسراع أيضا، وتابعت: «يتعين على الإدارة العامة تعلم الكثير خلال الأعوام المقبلة».

ووعدت الحكومة الألمانية مواطنيها بتوفير الإنترنت السريع لكل مواطن كحق بقوة القانون اعتبارا من عام 2025.

وتوقع وزير شؤون ديوان المستشارة، هيلجه براون، أن تكون الحكومة قد انتهت حتى ذلك الحين من توسيع شبكة خطوط الإنترنت العامل بالألياف الزجاجية بحلول هذا التاريخ وفقا لما ذكره الوزير في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني «ARD» صباح اليوم الأربعاء.

ويأتي تصريح الوزير الألماني على خلفية انعقاد الاجتماع المغلق للحكومة الألمانية اليوم في مدينة بوتسدام القريبة من العاصمة الألمانية برلين، وقال إنه بحلول هذا الموعد والانتهاء من مد شبكة خطوط إنترنت الألياف الزجاجية سيكون من حق المواطن الألماني قانونا الحصول على خط إنترنت سريع وأن يحرك دعوى قانونية ضد الجهات المسؤولة إذا لزم الأمر للحصول على هذا الإنترنت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق