الارشيف / أخبار العالم / دنيا الوطن

أخبار فلسطين : الخارجية: اعتداء الاحتلال على مسيرة الصحفيين استهتار بالرأي العام العالمي

الاحتلال يعتدي على مسيرة شارك بها صحفيون دوليون في قلنديا

رام الله - دنيا الوطن
دانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، بأشد العبارات، الاعتداء الغاشم، الذي ارتكبته قوات الاحتلال ضد المسيرة السلمية للصحفيين الفلسطينيين والدوليين، والتي شارك فيها أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين الدوليين، بما فيهم رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.
كما دانت الوزارة بشدة، اعتداء قوات الاحتلال الهمجي على المواطنين الفلسطينيين في قرية عوريف جنوب نابلس، وذلك أثناء زراعتهم لأشتال الزيتون في أراضي القرية، مما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، وأعداد أخرى أصيبت بقنابل الغاز، التي أطلقتها قوات الاحتلال.

وأكدت الخارجية في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن اعتداء قوات الاحتلال ضد الصحفيين، هو إرهاب دولة منظم، يعكس حجم الاستهتار الإسرائيلي في الرأي العام العالمي، وتعبير عن عنجهية الاحتلال، واستخفافه بالمجتمع الدولي والشرعية الدولية، وقراراتها، وصناع الرأي العام العالمي. 

وأضافت: "أن الوزارة إذ تقدر عالياً مشاركة اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين الدوليين، واتحاد الصحفيين العرب، وغيرهم من الاتحادات الإقليمية والفعاليات الصحفية لهذه المسيرة الشجاعة التي نظمها اتحاد الصحفيين الفلسطينيين، فإنها تأمل من صناع الرأي العام العالمي، فضح انتهاكات الاحتلال، وإبراز معاناة
شعبنا وآلامه الجسام، جراء الاحتلال وجرائمه والاستيطان وإرهابه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا