دعوة بريطانيا والأرجنتين لخوض المرحلة النهائية لكأس ديفيز 2019

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأربعاء أنه وجه بطاقتي دعوة لبريطانيا والأرجنتين من أجل خوض منافسات المرحلة النهائية لبطولة كأس ديفيز في ثوبها الجديد في 2019.

وجاء إعلان الاتحاد الدولي للتنس عن منح البطاقتين للبلدين قبل ساعات قليلة من قرعة البطولة التي تجرى في لندن والتي تحدد هوية أطراف مباريات الدور الأول.

يشار إلى أن بطولة كأس ديفيز العريقة، ستشهد تغييرات جذرية في نظامها بداية من العام المقبل، حيث ستلعب في مقر واحد وخلال أسبوع واحد في شهر تشرين ثان/نوفمبر وسيشارك في منافساتها 18 منتخبا.

وتأهل إلى الدور النهائي فرنسا وكرواتيا، اللتان التقيتا في نهائي نسخة العام الجاري للبطولة، كما تأهل لنفس الدور أيضا إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن وصلتا هذا الموسم إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

والان تنضم بريطانيا والأرجنتين إلى المتأهلين لهذا الدور، فيما ستتحدد هوية المنتخبات الـ 12 الأخرى من خلال التصفيات التي تقام في فبراير 2019.

واتخذ قرار توجيه الدعوتين لبريطانيا والأرجنتين كل من رئيس الاتحاد الدولي للتنس، ديفيد هاجيرتي، ونائبه تيني ستمباخ، ولاعب الكرة الإسباني جيرارد بيكيه، مؤسس الشركة التي استحوذت على الحقوق التجارية لكأس ديفيز، ولاعب التنس الإسباني السابق، جالو بلانكو.

وتغلبت الأرجنتين، التي توجت بلقب كأس ديفيز مرة واحدة في عام 2016، 4 / صفر على كولومبيا في 16 سبتمبر الجاري خلال جولة المباريات المؤهلة للمجموعة العالمية، فيما فازت بريطانيا، التي توجت بلقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخها في 2015، في نفس المنافسات 3 / 1 على أوزباكستان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق