أخبار سلطنة عمان : وادي بلت بضنك .. مياه جارية وجبال شاهقة تستهوي السياح

جريدة الوطن - سلطنة عمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة ـ محمد بن سعيد العلوي :
عندما تصافح قمم الجبال الشاهقة نسمات الهواء العليلة ويعزف خرير الماء سيمفونية طبيعية تتردد ألحانها على جنبات وادي بلت بولاية ضنك تجد النفس الراحة والاستجمام بعيدا عن صخب المدينة وإزعاج المركبات حيث يجد الزائر للمكان بين هذه الطبيعة البكر والأشجار الوارفة ما يبحث عنه من السكينة والهدوء في أجواء معتدلة بين جبال الحجر الغربي التي تعانق تلك القرى الجبلية بطبيعتها وسكونها المعهود .
على بعد حوالي أكثر من ستين كيلو مترا من مركز ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة وعبر الطريق المعبد الذي يمر بين الجبال الشامخة ويختصر المسافة لذلك الوادي تبدأ الرحلة الاستكشافية السياحية لوادي بلت السياحي الجميل الذي يتميز بمياهه الجارية والتي تتسلل عبر الصخور مشكلة لوحة طبيعية جميلة.
يشكل الوادي مزارا سياحيا على مدار العام ويشهد حركة سياحية وزيارات متواصلة نظرا لما يمثله من طبيعة بكر ومياه رقراقة وبرك مائية منتشرة في الوادي كما تعد أشجار النخيل والأشجار الأخرى من الجماليات التي تميز الوادي حيث تنتشر الواحات الخضراء في أعلى الوادي مشكلة صورة جمالية طبيعية رائعة.
ويعد وادي بلت بولاية ضنك من الأودية التي تتميز بطبيعتها وجمالها وتكويناتها الجيولوجية حيث تتميز الصخور الموجودة في الوادي بأشكال وألوان طبيعية وكأنها لوحة فنان رسمت على امتداد الوادي.
أما الكهوف المتواجدة داخل وعلى جنبات الوادي فهذه صورة أخرى من صور جماليات الطبيعة التي وهبها الله لهذه الثغور الجبلية من جبال الحجر الغربي حيث يمكن للزائر أن يستظل بها خلال زيارته للوادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق