الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

هاني ضاحي يكشف تطورات قضية المهندس المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

علق المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، على قضية المهندس المصري على أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، قائلًا إن ملابسات القضية تعود لعام 2016، وفوجئنا برفض الطعن المقدم من مصر.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس السبت، أنه تولى مسؤولية النقابة في العام الجاري، ويتابع تطورات قضية المهندس المتهم بتهريب شحنة مخدرات داخل معدة ثقيلة إلى السعودية.

وتابع: «القضية لها شقين، شق داخل مصر، والآخر داخل السعودية، والنائب العام استعجل التحقيقات، وتم ضبط مجموعة من المتهمين، وهناك مؤشرات ودلائل على براءة المهندس المصري، وفي النهاية نحترم القضاء السعودي».

وأشار إلى تحرك النقابة بالتنسيق مع نقيب المحامين، للوقوف على أسباب عدم قبول الطعن، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للقضية للدفاع عن المتهم.

ومن جانبها أوضحت زوجة المهندس المصري، ابتسام محمد، أنها فوجئت بتصديق حكم الإعدام على زوجها، بعد تقديم الطعن للمحكمة، متابعة: «قدمنا طعن من 132 صفحة، وفيه دلائل البراءة ولكن فوجئنا بتصديق الإعدام، وكل المسؤولين المصريين وقفوا جنبنا، وبناشد السعودية بالنظر في الطعن المقدم».

وأعلنت نقابة المهندسين، برئاسة هاني ضاحي نقيب المهندسين، توكيل نقيب المحامين سامح عاشور، اليوم السبت، للدفاع عن المهندس المصري على أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى