الارشيف / أخبار العالم / صحيفة المواطن

3 أهداف لـ حساب المواطن وهذا ضمان تحقيقهم

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - الرياض

أكد حساب المواطن أنه لضمان تحقيق أهداف البرنامج، يحرص على التأكد من إفصاح المستفيد عن إجمالي الدخل الشهري من خلال الجهات ذات العلاقة.

وقال حساب المواطن: إنه يسعى إلى تحقيق 3 أهداف رئيسية، وهي إعادة توجيه الدعم والمنافع الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال منصة موحدة، وثانيًا تخفيف الأثر المباشر وغير المباشر على الأسر والناتج عن الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، وأخيرًا تشجيع الأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه.

وأعلن برنامج حساب المواطن أن مجموع الذكور المستقلين والمستوفين للشروط في الدفعة الثالثة عشرة شكلوا 47% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 53% من إجمالي المتقدمين، فيما بلغ مجموع أرباب الأسر المستوفين للشروط 61% وبلغت نسبة الأفراد المستقلين 39%، وشمل الدعم 84% من المتقدمين المؤهلين للبرنامج.

وأضاف حساب المواطن أن 44% من الأسر المستفيدة للدعم في حساب المواطن حصلت على الاستحقاق الكامل بقيمة 1000 ريال للأسرة الواحدة خلال الدفعة الـ13.

ولفت حساب المواطن إلى أن عدد المستفيدين من أفراد وأرباب أسر في الدفعة الـ13 بلغ أكثر من 3.6 مليون مستفيد، بينما بلغت أعداد التابعين في دفعة شهر ديسمبر أكثر من 8.6 مليون مستفيد تابع لأرباب الأسر، وبلغ الإجمالي حوالي 12.3 مليون مستفيد وتابع.

وكان حساب المواطن قد أعلن إيداع الدفعة الـ13 في حسابات المستفيدين يوم أمس والتي بلغت قيمتها 2.4 مليار ريال، فيما تم صرف 24.2 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستفيدين.

مختارات
  • حساب المواطن .. الحالة مدفوعة ولم تصل رسالة من البنك!
  • مهند عسيري تحت التهديد


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا