الارشيف / أخبار العالم / الوطن

"جادو" عن تصريحات أردوغان بشأن فرنسا: "تناسى قمعه وإرهابه بحق الأتراك"

انتقدت جيهان جادو عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول الأحداث في فرنسا، بعد أن وصف الشرطة الفرنسية باستخدام العنف المفرط في تفريقها لمظاهرات "السترات الصفراء، وأنه يتابع الوضع في فرنسا بقلق، موضحة أن أردوغان تناسى قمعة وإرهابه بحق الأتراك.

وأضافت "جيهان"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "الغد" الإخبارية، أن أردوغان اعتقل مؤخرًا أكثر من ربع مليون مواطن تركي بعد محاولة الانقلاب الذي تعرض لها في عام 2016، مستطردة: "ديكتاتور أخر يطالب الشرطة الفرنسية بحماية المتظاهرين" رغم اعتقاله مئات الصحفيين والأكاديميين.

وأشارت إلى أن العلاقات التركية الفرنسية شهدت توترًا كبيرًا هذا العام، وذلك على الرغم من مُشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرًا في القمة الرباعية التي استضافتها تركية حول سوريا، وذلك نتيجة الموقف الفرنسي الداعم للأكراد.

فيما عرضت قناة "مداد نيوز" السعودية، مقطع فيديو يوضح سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الفاشية بحق المواطنين الاتراك، واضطهاد الأكراد والتدخل في دول الجوار، وسعيه لتغلغل الإسلام السياسي في أوروبا.

وتستمر احتجاجات "السترات الصفراء"، للأسبوع الرابع على التوالي على الرغم من تراجع الحكومة عن قرارها زيادة الضريبة على الوقود وإلغائها بشكل نهائي.

وتطالب الحركة بتحسين أوضاع المعيشة، وخفض الضرائب، وإيجاد حل لهبوط القيمة الشرائية، كما يطلبون من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن يستمع إليهم متهمين إياه بـ"العجرفة" و"التكبر".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا