أخبار العالم / جي بي سي نيوز

اجتماع الأردن حول أسرى اليمن يبدأ الأربعاء

جي بي سي نيوز:- يتجه ممثلو الحكومة اليمنية والحوثيين إلى الأردن لمعالجة ما تبقى من مراحل اتفاقية الإفراج عن الأسرى والمعتقلين، وأفصح هادي هيج رئيس الفريق الحكومي المعني بملف إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين لـ«الشرق الأوسط» بأن الاجتماع سيعقد الأربعاء.

وتمر الاتفاقية بخمس مراحل، تبدأ بتبادل القوائم، ثم إفادات حول القوائم، فالملاحظات على الإفادات، ويليها الرد على الملاحظات، وأخيراً الترتيبات اللوجيستية لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

وقال هيج إن الملف متوقف عند المرحلة الثالثة، مشيراً إلى امتناع الح وثيين عن تزويد الحكومة اليمنية بملاحظات حول 232 اسماً.

إلى ذلك، بدأت الجماعة الحوثية أمس بشن هجوم مضاد على الأمم المتحدة متهمة إياها بـ«التقاعس» في إنقاذ الحالة الإنسانية، في مسعى للتغطية على الفضيحة الأخيرة التي كشفها برنامج الأغذية العالمي حول سرقة عناصرها المساعدات الإنسانية. وجاء هجوم الحوثيين على الأمم المتحدة في بيان رسمي بثته المصادر الرسمية للجماعة، بالتوازي مع دعوة «وزيرها» للشباب والرياضة في «حكومة» الانقلاب، حسن زيد، إلى طرد الجنرال الهولندي باتريك كومارت رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا