الارشيف / أخبار العالم / الوطن

"تضامن الفيوم": تعاملنا مع 20 حالة من المشردين خلال أسبوع

قالت إيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، إن المديرية تعاملت مع 20 حالة من المشردين ضمن مبادرة "حياة كريمة والمشردين" خلال أسبوع، بعد أن تلقت بلاغات من المواطنين.

وأضافت وكيل الوزارة، في تصريح خاص لـ"الوطن"، اليوم، أن فريق التدخل السريع يجوب أرجاء المحافظة من أجل البحث عن المشردين، والتعامل مع الحالات التي يتم العثور عليها، وأن المحافظة لا يوجد بها أطفال بلا مأموى، قائلة إن غالبية الحالات التي تم العثور عليهم من المشردين "متسولين"، وحاولنا إيداعهم في مؤسسات لإيوائهم ولكن غالبيتهم يرفضون.

وتابعت وكيل الوزارة، أن من يوافق من المشردين على إيداعه في مأموى، يتم إيداعه بعد الاتصال بوزارة التضامن الاجتماعي، في مؤسسات بالقاهرة مخصصة للتعامل مع هذه الحالات هذا بالنسبة للرجال، أمام السيدات والأطفال يتم إيداعهم في مؤسسات بالفيوم بشكل مؤقت حتى يتم البحث لهن عن مؤسسات معيشية، وللأطفال عن مؤسسات للأطفال بلا مأموى بالقاهرة، مشيرة إلى أن هناك تعاون من الجمعيات الأهلية مع المديرية في توفير البطاطين لحماية المشردين من البرد.

وقالت وكيل الوزارة، إن فرقة التدخل السريع تجوب أرجاء المحافظة، ونعتمد بشكل كبير على البلاغات التي ترد إلينا عن حالات المشردين، ولكن كثير منها عندما يصل لهم فريق التدخل السريع يكون غادر مكانه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا