الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

عمرو موسى: الوفد المصري في دافوس يحتاج للمزيد من العلماء والخبراء

•والعالم أصبح يدار بواسطة الشركات الصغيرة والمتوسطة
قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، إن العالم أصبح يدار بواسطة الشركات متعددة الجنسيات، والشركات المتوسطة والصغيرة والتى تتحكم في الاقتصاد العالمي.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الوفد المصري في مؤتمر دافوس يحتاج إلى علماء وخبراء، معقبًا: «الوفد المصري يحتاج أن يكبر حجمه، وكان في تواجد للمرأة المصرية، والشباب، ولكن دول 3 آلاف واحد ولازم يكون في مشاركة مش عشان التصوير لكن عشان الاستماع والتعلم».

ولفت إلى أن الوفد الصيني كبيرًا جدًا، وهو أكثر ما لفت نظره خاصة في ظل غياب الوفد الأمريكي، وضعف بريطانيا لأسباب متعلقة بـ«بريكست»، معقبًا: «كنت مهتم أسمع رئيس البرازيل الجديد، ورئيس جمهورية أفغانستان، ووزير الخارجية العراقي، وكان في نقاش حول الوضع في إيران، وتحدثت مع الوفد الإسرائلي عن المستوطنات».

وانطلق مؤتمر دافوس الاقتصادي في الفترة من 22 يناير وحتى 25 يناير الجاري، وذلك بمشاركة رؤساء دول وحكومات وكبار صناع القرار السياسي والاقتصادي في العالم، فضلًا عن ممثلي عدد من كبرى الشركات العالمية والمنظمات الدولية في أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا