بـ"الأبيض والأخضر".. برج العرب تعلن عن ترخيص 200 سيارة تاكسي وميكروباص لمواطنيها (التفاصيل كاملة)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
100 سيارة تاكسي أجرة و100 ميكروباص فان، هو القرار الذي أعلن عنه جهاز مدينة برج العرب الجديدة، ومجلس أمناء المدينة، والذي أصدره ليفتح رسميًا باب الترخيص لأول مرة داخل المدينة التي عانى فيها سكانها من عدم وجود سيارات للنقل الجماعي أو التاكسي والتي أدت إلى إنتشار ظاهرة التوك توك في المدينة الواقعة بغرب محافظة الإسكندرية.

وكانت بداية الأمر، مع تقدم النائب رزق راغب ضيف الله، عضو مجلس النواب عن دائرتي العامرية وبرج العرب بالإسكندرية، بطلب لمحافظ الإسكندرية، بالموافقة على الطلب المقدم من أهالي مدينة برج العرب الجديدة، بشأن الموافقة على ترخيص عدد 100 تاكسي للعمل داخل المدينة واحيائها، وذلك لعدم وجود وسائل مواصلات مناسبة داخل المدينة، مما أدى إلى وجود التوك توك في المدينة وتأثر المحضر الحضاري لها.

من جانبه صرح المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، بأنه تم عقد اجتماع بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء، ومندوبي إدارة مرور الإسكندرية، للتنسيق، وبدء الخطوات التنفيذية لترخيص ١٠٠ سيارة فان ٧ راكب، و١٠٠ سيارة تاكسي أجرة، للنقل الداخلى بالمدينة، وذلك طبقًا للموافقة التي تم أخذها من محافظ الإسكندرية.

وأوضح المهندس عصام بدوى، أن هذه الخطوة تأتى فى إطار توفير منظومة نقل داخلي تليق بمدينة برج العرب الجديدة، لتسهيل حركة المواطنين داخل المدينة، وتشجيعهم على الإقامة بها.

وقد تضمنت الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين بطلبات الترخيص والتي أعلن الجهاز عن بدء تلقيها من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر القادم.

- التمتع بالجنسية المصرية، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما وأولوية القبول لسكان المدينة.
- صورة بطاقة الرقم للمتقدم.
- أن لا يتقدم أكتر من فرد في الأسرة الواحدة.
- تقديم صحيفة حالة جنائية حديثة خالية من أي أحكام.
- أن تكون السيارة حديثة الصنع بحد أقصى (سنة الصنع + أربع سنوات).
- يحظر بيع السيارة التي سيتم ترخيصها لمدة 3 سنوات من تاريخ الترخيص "تاكسي - ميكروباص".
- إلتزام السيارات الميكروباص بخطوط السير التي سيتم تحديدها.
- إلتزام سيارات التاكسي بالعمل داخل نطاق مدينة برج العرب الجديدة.
- إلتزام سيارة التاكسي باللون المحدد لها (أبيض - أخضر - زيتي) والسيارة الميكروباص باللون (الأخضر - زيتي).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق