محافظ القليوبية: تجهيز 256 نقطة تمركز بالمدن والقرى لبدء حملة القضاء على فيروس سي

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، عن تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سى بالإضافة الى توفر 18 مركز طبى بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج وذلك في اطار توجيهات القيادة السياسية ببدء الحملة القومية للقضاء على فيروس سى.

واشار الى ان الحملة تستهدف الفئة العمرية من سن 18 عاما وحتى سن 60 عاما وفى هذا الاطار فقد وجه السيد المحافظ بتكثيف العمل على فترين يوميا اذ يبدا العمل من الساعة 9صباحا وحتى الساعة 9مساءً

واضاف ان جميع التحاليل والعلاج مجانى وسيكون ببطاقة الرقم القومي للمواطن، مؤكدا بانه تم التنسيق مع مديرية الصحة برئاسة الدكتورحمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة لتوفير كافة المستلزمات الطبية لتنفيذ الحملة وتجهيز اماكن العمل.

وناشد المحافظ المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامةولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس سي مؤكدا ان هذا المرض بدون متابعة او علاج سيؤدى الى مضاعفات خطيرة.

وأكد أن العدد المستهدف في القليوبية من المبادرة هو 2.9 مليون مواطن طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة في هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق