الارشيف / أخبار العالم / الفجر

بتكلفة 9 مليون جنيه.. رصف طرق داخلية بمدينة الفرافرة

أكد مدير عام الطرق بالوادي الجديد،المهندس محمد عبد الله، انه تم الإنتهاء من اعمال الرصف بالطريق الدائري – سهل بركة بمركز الفرافرة وذلك بطول 13 كم، وذلك ضمن خطة إنشاءات الطرق بالمحافظة وذلك بتكلفة تقدر بـ25 مليون جنيه.


وأضاف،عبد الله،أنه يجري حاليا العمل برصف شوارع داخلية بمدينة الفرافرة الجديدة، وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ 9 ملايين جنيه. 


من ناحية أخري،أشار إلى أنه تم الإنتهاء من الأعمال بالممشي السياحي بمدينة بلاط بطول 160 مترا بتكلفة 280 ألف جنيه وذلك لتوفير متنفس ترفيهي لأهالي المركز.


كما أعلنت مديرية الطرق والنقل الداخلي بمحافظة الوادي الجديد، عن طرح مشروع لإقامة ممشى سياحي بواحة بلاط بتكلفة 280 ألف جنيه. 


أكد مدير مديرية الطرق والنقل بالوادي الجديد، المهندس محمد عبد الله سليمان، أنه جاري طرح المشروع ليبدأ تنفيذه خلال الشهر المقبل، بطول 200 متر طولي، ويبدأ من مدخل مدينة بلاط شمال محطة الوقود وحتى منطقة المساكن. 


أضاف محمد، أن الوحدة المحلية لمركز بلاط ستتولى إنارة وتجهيز الممشى عقب انتهاء أعمال الإنشاء خلال 4 أشهر من الآن ليكون متنفسًا لأهالي المدينة. 


وكانت محافظة الوادي الجديد، بدأ تنفيذ مشروع الممشى السياحي منذ حوالي 9 أشهر من الآن وبدأت بمركز الخارجة ثم قرية بولاق التابعة لها، وجاري حاليًا إنشاء ممشى بمركزي باريس وبلاط.


ومن جانب آخر،علنت الهيئة العامة للطرق والكباري بمحافظة الوادي الجديد، عن بدء مشروع إزالة ورفع الكثبان الرملية من علي جانبي محور باريس- درب الأربعين بتكلفة 10 مليون جنيه.


أكدت وكيل هيئة الطرق والكباري بالوادي الجديد، المهندسة ميرفت شحاتة، أن المشروع يستهدف رفع أكثر من 200 ألف متر مكعب رمال من علي جانبي المحور وبعرض 15 مترًا، لضمان عدم تكرار زحف الرمال علي نهر الطريق وغلقه أمام الحركة المرورية. 


أضافت ميرفت، أن مدة تنفيذ المشروع 12 شهرًا اعتبارًا من أول شهر سبتمبر المقبل، علي أن تواصل الهيئة تنفيذ مشروع ماثل لرفع الكثبان الرملية في محور الخارجة – الداخلة – الفرافرة، وينتهي في شهر مايو 2019. 


وكان محور باريس – درب الأربعين خاصة في منطقة الكيلو 65 من المحور شهد أكثر من مرة انقطاع الطريق بسبب دفنه بالرمال المتحركة بالمنطقة وتزايد شكاوي المواطنين من عدم مقدرتهم للذاهب لأعمالهم أو منازلهم بقري درب الأربعين، مما يدفع الهيئة إلي رفع الرمال بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز باريس لإعادة فتح الطري مرة أخري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا