الارشيف / أخبار العالم / جريدة الجزيرة

أخبار السعودية : أربع جهات صحية إقليمية وعالمية بارزة تتعاون لاستضافة «القمة الدولية الثانية لتجربة المريض»

«الجزيرة» - خالد الحارثي:

تعقد القمة الدولية الثانية لتجربة المريض في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الامريكية ومستشفى كليفلاند كلينك أبو ظبي لاستضافة الحدث في الرياض وذلك في 4 - 6 فبراير 2019 في فندق (كراون بلازا) بمشاركة أكثر من 3000 مشارك.

وأكد الأستاذ/ عبدالله بن حمد بن زرعة، الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، رئيس القمة الدولية الثانية لتجربة المريض، أن المدينة اعتمدت لأكثر من عقد من الزمان تقديم الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض، ولمست «التأثير الإيجابي» لهذا الأمر على المرضى، موضحًا أن ذلك «مدعاة لنا للشراكة مع مؤسسة كليفلاند كلينك المعروفة عالمياً بريادتها في هذا المجال».

وأوضح ابن زرعة إن مستويات الرعاية الصحية في المملكة تواصل تحسنها عاماً بعد عام، معرباً عن اعتقاده بأن السبب الرئيس وراء هذا التحسن المستمر يكمن في «التحّول التنظيمي نحو الرعاية المتمحورة حول المريض». لافتًا إلى أن القمة المرتقبة ستنقاش المزيد من التفصيل في الجوانب العديدة للتميز في علاج المريض والقيمة المضافة على الرعاية الصحية، ولا سيما في الفرق الذي يحدثه والتأثير الذي يتركه فيتجربة المريض واسرهم».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا