أخبار الأردن : "العلمية الملكية" تطلق ست شركات لتنفيذ مبادرات بيئية مجتمعية

وكالة الانباء الاردنية - بترا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"العلمية الملكية" تطلق ست شركات لتنفيذ مبادرات بيئية مجتمعية

عمان الأول من تشرين الأول (بترا)- أعلنت الجمعية العلمية الملكية عن إطلاق ست شركات (صغيرة إلى متوسطة) ضمن أنشطة مشروع "تعزيز دور الشباب في القضايا البيئية في المفرق والرمثا".
وبحسب بيان صحفي صادر عن الجمعية اليوم الاثنين، فإن المشروع المدعوم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ام إي بي آي)، يهدف إلى تعزيز قدرة المواطنين، وتحديداً الشباب، على تنفيذ مجموعة من المبادرات البيئية المجتمعية التي من شأنها تعزيز الحوكمة التشاركية داخل المحافظات المستهدفة وذلك من خلال تشكيل لجان شبابية ضمن الفئة العمرية (18-25) سنة تقوم على تنفيذ تلك المبادرات.
وأضاف البيان أن منهجية عمل المشروع اشتملت على بناء قدرات أعضاء اللجان الشبابية في المواضيع البيئية من خلال عقد ورشات عمل متخصصة لتعريفهم بأهم قضايا المياه والطاقة والنفايات الصلبة في الأردن، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للجان في مواضيع مهارات تطوير الذات (مهارات الاتصال والعرض والإلقاء ومهارات القيادة) والتفكير الإبداعي وحشد التأييد والكتابة الفنية.
ولفت إلى أن اللجان قسمت إلى مجموعات أصغر للعمل على تطوير وصياغة مجموعة من المقترحات لمبادرات بيئية مبتكرة تخدم المجتمع المحلي وتساهم في حل بعض المشكلات البيئية في المناطق المستهدفة في كل من الرمثا والمفرق، فيما جرى تقديم ستة مقترحات لمبادرات بيئية مجتمعية وتم دعمها جميعاً، مادياً وفنياً، من قبل المشروع.
وتقدم الجمعية العلمية الملكية، منذ تأسيسها عام 1970، خدمات البحث العلمي والاستشارات والدعم التقني للمؤسسات والشركات المحلية والإقليمية.
-- (بترا)
ع ش/ب ط01/10/2018 12:53:43

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق