الارشيف / أخبار العالم / الأهرام

"ذوو الاحتياجات الخاصة ومحو الأمية" فى فعاليات بـ " ثقافة الغربية"| صور

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نظم فرع ثقافة محافظة الغربية عددا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة على مدار أمس الخميس بالمواقع الثقافية التابعة له فى مقدمتها حول ذوى الاحتياجات الخاصة ومحو الأمية.


وأقامت مكتبة كفر حجازي الثقافية بمركز المحلة يوما ثقافيا للعديد من طلاب المدارس بغرض التعرف على الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تقدمها المكتبة، بينما عقد قصر ثقافة الطفل بطنطا ندوة بعنوان "حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بين الواقع والمأمول" استعرض خلالها أبرز النماذج المصرية والعالمية من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن رفعوا شعار "الإعاقة ليست إعاقة جسد، بل هي إعاقة روح".

واستعرضت محاضرة ثقافية لقصر ثقافة المحلة الكبرى تحت عنوان "طرق اكتشاف القدرات الإبداعية لذوي الاحتياجات الخاصة" تجربة شخصية لأحد الأشخاص باعتباره من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف استطاع ترويض إعاقته بالرضا بما قسمه الله له والعمل الجاد، مطالبا جميع مؤسسات الدولة بضرورة العمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة واكتشاف قدراتهم الإبداعية.

كما أقيمت قافلة ثقافية ضمن برنامج لنشر الوعي الثقافي في القرى المصرية بقرية "دماط " إحدى قرى مركز قطور تحت عنوان "محو الأمية وجهود الدولة" وتم استعراض الآثار المترتبة على مشكلة الأمية في المجتمع ومنها تقلص فرص العمل لغير المتعلمين، كما تخللها فقرات فنية لفريق الإنشاد الديني وقصيدة بعنوان "غيطان الأمل"وفقرات للمواهب الصغيرة والشابة في إلقاء الشعر واختتمت بتوزيع شهادات التميز والتقدير على حفظة القرآن والمواهب الفنية.

واختتم قصر ثقافة طنطا دورته الفنية لتعليم الرسم على "الأركت" والمقامة بقرية نواج وسط حضور كثيف للقيادات التنفيذية وشباب القرية، وتم خلالها توزيع شهادات اجتياز الدورة على المشاركين.

d5552aa62d.jpg

جانب من فعاليات ثقافة الغربية


b6bc85ee6c.jpg

جانب من فعاليات ثقافة الغربية


93a77355da.jpg

جانب من فعاليات ثقافة الغربية


620e085262.jpg

جانب من فعاليات ثقافة الغربية


fc59aef0be.jpg

جانب من فعاليات ثقافة الغربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا