أخبار العالم / جريدة الثورة - اليمن

27 مستوطناً يقتحمون الأقصى .. وقوات الاحتلال تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

  • 1/2
  • 2/2

 

اقتحم نحو 27 مستوطناً- أمس – ساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة.
وذكرت مصادر فلسطينية أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.
الى ذلك نفدت قوات الاحتلال الإسرائيلي- فجر أمس- حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت العديد من الفلسطينيين.
واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان لدى اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة.
وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت قرية دير أبو مشعل غرب رام الله واعتقلت ثلاثة شبان هم: محمود الحج غريب، وعمر جميل والشاب أحمد عمر أبو رسيلة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وجرى نقلهم إلى المدخل الشمالي من القرية ومنه إلى جهة مجهولة.
وأضافت المصادر أن الاحتلال اقتحم قرية صفّا جنوب غرب المدينة واعتقلت الشاب مجدي مشهور كراجة بعد مداهمة منزله، فيما انتشر الجنود المشاة في شوارع القرية.
وفي تطور أمني آخر اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بير زيت شمالا، فيما داهمت قوة عسكرية الجهة الشمالية لمدينة البيرة واقتحمت محطة للمحروقات، دون وقوع اعتقالات.واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة تل غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت كلاً من: خليل محمد سمير زيدان، ويوسف محمد يوسف رمضان.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي –فجر أمس- مواطناً عقب تفتيش منزله في قلقيلية، في حين اندلعت مواجهات في المنطقة.
وقالت مصادر محلية لوكالة أنباء”صفا” الفلسطينية إن مواجهات اندلعت في حي كفر سابا في المدينة أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع باتجاه المواطنين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن عثمان ربحي أبو لبدة (30 عاما) وفتشته واعتقلته، وذكرت المصادر أن بلدتي جيوس وعزون في القضاء تعرضتا أيضاً للافتحام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا