الارشيف / أخبار العالم / نجوم مصرية

خطوات تقديم تظلم فى حالة حذفك من بطاقة التموين لأنك غير مستحق للدعم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها سوف تبدأ اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق أول مارس 2019 فى إبلاغ الغير مستحقين للدعم فى المرحلة الثانية من تنقية البطاقات التمونية من الغير مستحقين للدعم، حيث سيتم إرسال رسالة تتضمن عبارة “سيتم إيقاف البطاقة” وذلك على البونات الخاصة بصرف السلع والخبز، من حق المواطنة عند ظهور هذه الرسالة له أن يتقدم بتظلم على الموقع الإلكتروني للوزارة اعتباراً من أول مارس وحتى يوم 15 مارس.

وأكدت الوزارة بأنه من حق المواطن الذى تصله هذه الرسالة ولا ينطبق عليه المعايير الموضوعة لحذف الغير مستحقين للدعم وهى أن يكون استهلاك الكهرباء أكثر من 1000 جنيه، وأن يكون استهلاك التليفون المحمول اكثر من 100 جنيه شهرياً، أو أن يكون له أبناء فى مدارس أجنبية ويدفع لها مصروفات ثانية أكثر من 30 ألف جنيه، أو أن يكون مالك لسيارة موديل 2014 فما أعلى، أو أن يكون حائزاً 10 أفدنة، أن يتقدم بالتظلم من رفعه من بطاقات التموين.

خطوات تقديم تظلم فى حالة إبلاغك بأنك من غير المستحقين للدع

  • يقوم المواطن بالدخول على شبكة الإنترنت من خلال موقع تموين دوت كوم www.tamwin.com.eg وكتابة الرقم القومي، ورقم البطاقة التمونية.
  • فى حالة ظهور اسم المواطن فإنه بذلك ضمن قائمة الغير مستحقين للدعم وسوف يتم حذفه من بطاقات التموين.
  • يقوم المواطن بتقديم تظلم على الموقع الإلكتروني اعتباراً من 1 مارس 2019 وحتى 15 مارس 2019.
  • تقوم الوزارة بفحص التظلم اعتباراً من يوم 16 مارس 2019 ولمدة 15 يوم.
  • فى حالة قبول الطلب لن يتم حذفك من بطاقة التموين، وفى حالة أنك لم تتقدم بالتظلم فمعنى ذلك أنك موافق على أنك من غير المستحقين، وسيتم حذفك من بطاقة التموين من أول أبريل 2019.

 

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد اعلن عن 5 فئات سوف يتم حذفهم من بطاقات التموين بناء على معايير جديدة وهى استهلاك الكهرباء، وفاتورة التليفون المحمول، وامتلاك سيارة حديثة، والحاق الأبناء بمدارس أجنبية، وحيازة أكثر من 10 أفدنة، وأنه من حق المواطن أن يقدم تظلم وسوف يتم فحص التظلمات المقدمة ودراستها والبت فيها واتخاذ قرار قبل أن يتم حذف غير المستحقين لبطاقات التموين اعتباراً من أول أبريل 2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا