فحص 2948 مواطنا خلال يومين من انطلاق حملة "100 مليون صحة" بجنوب سيناء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل مراكز ووحدات الصحة بجنوب سيناء، مواطني الإقليم، لإجراء الفحص الشامل ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "السكر، الضغط، السمنة"، التي أطلقها الرئيس السيسي منذ بداية أكتوبر الجاري والمستمرة حتي نهاية نوفمبر المقبل .

أكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن جميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية على مستوى مدن المحافظة استقبلت على مدار يومين من انطلاق مبادرة 100 مليون صحة 2948 مواطنا هذا بخلاف أنه لم يتم حصر الأعداد اليوم لاستمرار العمل حتى الساعة التاسعة مساءا .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن جميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية التي جرى تجهيزها لاستقبال المواطنين شهدت إقبال جماهيري على مستوى جميع المدن، معلنا أن محافظة جنوب سيناء قد حققت أعلى نسبة إقبال مقارنة بالمحافظات الثمانية الأخرى التي انطلقت بهم المبادرة وهذا يدل على وعي المواطنين بأهمية الحملة .

جدير بالذكر أنه يجرى الفحص في محافظة جنوب سيناء في 11 مركز وحدة صحية للكشف عن المصابين بأمراض فيروس "سي"، بالإضافة إلى الأمراض السارية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، كما جرى الدفع بـ150 فردًا ما بين أطباء وتمريض وأخصائي معمل، حيث إن المستهدف الكشف عليه بالمحافظة  نحو 84 ألف مواطن.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق