أخبار العالم / وكالة الانباء الاردنية - بترا

أخبار الأردن : فريق وزاري يلتقي عددا من أبناء البادية الجنوبية

فريق وزاري يلتقي عددا من أبناء البادية الجنوبية

عمان 6 آذار (بترا)-ضمن جولات الحكومة المخطط لها في محافظات وبوادي وارياف الوطن لتحسس احتياجات المواطنين، وتنفيذا لمضامين كتاب التكليف السامي للحكومة فيما يخص معالجة قضايا الفقر والبطالة، التقى فريق حكومي مؤلف من وزيري العمل سمير مراد والاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ورئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة وامين عام وزارة العمل زياد عبيدات ومندوبين عن المؤسسات ذات العلاقة بالتشغيل أبناء البادية الجنوبية في قاعة مدينة الحجاج.
وقدم مراد شرحا موجزا عن البرامج التشغيلية التي تقدمها الوزارة مثل الاطار الوطني للتمكين والتشغيل الذي سيوفر30 الف فرصة عمل في القطاع الخاص، لافتا الى تشغيل اكثر من 3500 باحث عن عمل حتى الآن؛ كما تحدث مراد عن برنامج خدمة وطن واهدافه، مشيرا الى العديد من البرامج التدريبية والتشغيلية التي تنفذها الوزارة.
من جهته اكد وزير الاشغال العامة انه تم التنسيق مع عدد من الشركات التي تعمل ضمن المحافظة لتوفير500 فرصة عمل لأبناء المحافظة والبادية الجنوبية، وقدم شرحا موجزا عن هذه الفرص داعيا الجميع للإفادة منها.
وقال البطاينة: إن هناك تنسيقا عالي المستوى مع اجهزة الحكومة لغايات التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من مخزون ديوان الخدمة المدنية من طلبات الوظائف ، مؤكدا ان القطاع العام مشبع، ومن المهم التوجه نحو القطاع الخاص والافادة من الفرص.
ولفت البطاينة الى ان العمل جار الآن على خطط لإدارة المخزون وفق معايير جديدة.
واكد امين عام وزارة العمل ان مراكز التسجيل وعددها تسعة شهدت اقبالا جيدا اليوم للتسجيل على الوظائف المعلنة، حيث بلغ عدد المسجلين نحو 2500 يضاف اليها نحو 1500 طلب تسجيل للأجهزة الامنية.
وجرى نقاش موسع مع الحضور حول دور الحكومة في تأمين فرص العمل.
واكد الوفد الحكومي ان خطط الحكومة تتجه نحو التنمية المستدامة وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال جلب الاستثمار وتوليد فرص عمل.
من جهة اخرى التقى الوفد الحكومي -وكما هو مخطط له- عددا من ابناء محافظة معان في جامعة الحسين لغايات شرح اسباب الزيارة وتقديم فرص العمل المتاحة وخطط الحكومة المستقبلية والاستماع للموجودين حول اي تظلمات او مقترحات.
وخلال الجلسة قام عدد من الحضور برفض استمرارية عقد اللقاء، وطالبوا الشباب بالمغادرة وترك الاجتماع.
ورغم محاولات الوفد الحكومي والقائمين على تنسيق الاجتماع للاستمرار في حوار الحضور، الا ان الشباب الحضور اصروا على المغادرة.
وفيما بعد تبين ان مجموعة من الشباب توجهت الى مديرية عمل معان للتسجيل.
وكان وزير العمل زار عددا من مراكز تسجيل الطلبات التي تم تحديدها لاستقبال الباحثين عن العمل، واطمأن على سير عملية التسجيل والتقى مجموعات من الباحثين عن عمل ونقل لهم خطط الحكومة في عملية التشغيل الحالية والمستقبلية.
يشار الى ان مركزي استقبال الحسينية والجفر لم يجر بهما اي تسجيل لعدم رغبة الحضور بذلك، فيما سارت عملية التسجيل في سبعة مراكز بنجاح.
وستستمر عملية تسجيل الطلبات يوم غد في المراكز المحددة.
--(بترا)
ف ق/ف ج06/03/2019 16:33:38

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا