أخبار العالم / وكالة الانباء الاردنية - بترا

أخبار الأردن : إنطلاق برنامج "الأردن أحلى" لتشجيع السياحة الداخلية

إنطلاق برنامج "الأردن أحلى" لتشجيع السياحة الداخلية

عمان 6 آذار(بترا)- استأنفت وزارة السياحة والآثار، تنفيذ رحلات السياحة الداخلية المدعومة في إطار برنامج (الأردن أحلى) الذي تنفذه الوزارة منذ سنوات.
ويهدف البرنامج الى دعم رحلات السياحة الداخلية وتمكين العائلات من زيارة أبرز المدن وأهم المواقع السياحية والأثرية والمخيمات البيئية والسياحية داخل المملكة.
وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة في بيان صحفي اليوم الاربعاء: إن الوزارة تدعم كلفة الرحلات بنسبة 40 بالمئة شاملة تكاليف النقل والطعام والإقامة في الفنادق السياحية ورسوم دخول المواقع السياحية مع اعفاء الأطفال دون سن الخامسة، فيما يتضمن البرنامج تسيير رحلات على متن حافلات سياحية حديثة إلى عجلون وطبقة فحل في الأغوار الشمالية والطفيلة والبترا والعقبة ومأدبا وأم قيس وجرش والشوبك ووادي رم، والإقامة في فنادق مميزة ومطاعم سياحية تناسب موازنة العائلات الأردنية.
وأضافت: ان البرنامج الذي بدأت الوزارة تنفيذه منذ عام 2015، استفاد منه نحو 23 ألف مواطن خلال العام الماضي فقط، مشيرة إلى أن الوزارة تحرص على التعاقد مع شركات نقل سياحية تؤمن حافلات سياحية حديثة لنقل المشاركين في البرنامج وذات سمعة والتزام جيدة في المواعيد وحداثة في اسطولها.
وأكد أمين عام الوزارة عيسى قموه أن الوزارة تحرص على إجراء مراجعة دورية للبرنامج تضمن تحديث الفعاليات والمنشآت السياحية، فيما تتجه النية لشمول مواقع سياحية جديدة في المحافظات التي لم يشملها البرنامج.
--( بترا )ن ز/ر ق/ف ج06/03/2019 16:52:17

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا