الارشيف / أخبار العالم / المركز السوداني للخدمات الصحفية

أخبار الإقتصاد السوداني : مذكرات تفاهم بين جامعة السودان وجامعات أندونيسيا

الخرطوم 19-3-2019م(سونا) -وقعت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا اليوم ثلاث  مذكرات تفاهم مع جامعات أندونيسيا، حيث وقعت  المذكرة الأولى مع جامعة  دار النجاح بجاكرتا.

ووقع عن جامعة السودان البروفيسور راشد أحمد محمد حسين مدير الجامعة، فيما وقع عن جامعة دار النجاح بجاكرتا نائب رئيسها د. هندرو ريسيطورو.

كما وُقعت مذكرتان مع جامعة دار النجاح بمدينة بوجود حيث وقع عن جامعة السودان مديرها البروفيسور راشد فيما وقع عن جامعة دار النجاح نائب رئيسها د.رضا مكي.

ووقع البروفيسور راشد مذكرة تفاهم ثالثة مع معهد الإخلاص للتربية الإسلامية الحديثة وقع عنه مدير المعهد الدكتور محمد تاتا توفيق .

  واتفق الجانبان في إطار تعزيز العلاقات المشتركة بين السودان وأندونيسيا على  التعاون المشترك في تبادل الطلاب والأساتذة الذي يساعد كثيراً في تبادل الخبرات وتلاقي الأفكار وانصهار المدارس العلمية المختلفة، كما تواثق الطرفان على التدريب الأكاديمي والمهني وإقامة المشاريع الأكاديمية والبحثية المشتركة والتعاون المشترك في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي.

ويأتي ذلك في  إطار سياسات الجامعة التي تهدف لتوثيق التعاون  العلمي إيمانا منها بأهمية تنمية سبل  التطوير والتوسع في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي  بجانب أهمية رسالة الجامعة كسفارة للمعرفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا