أخبار العالم / الأهرام

المنشاوي: استيراد آلات وماكينات مستخدمة تضر بسمعة المنتج وبالصناعة المصرية

أكد محمد المنشاوي، رئيس شعبة الآلات والمعدات، غرفة الصناعات الهندسية، اتحاد الصناعات، أن صناعة الآلات والمعدات في مصر تطورت بشكل كبير جدا، لافتا إلى أن الشعبة تضم حوالي 600 شركة مصنعة للآلات والمعدات.

ADTECH;loc=300


وأضاف المنشاوي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الشركات أعضاء الشعبة استطاعت أن تقدم حلولا كثيرة لمشكلات تعاني منها المصانع المصرية، ولعل أبرزها معالجة الصرف الصناعي لمصانع الورق والبويات، وهناك حاليا اتفاق مع شركات إيطالية لمعالجة صرف الجلود بالروبيكي، علاوة على إمداد المصانع المصرية بخطوط إنتاج لصناعات مختلفة.

وأضاف أن استيراد آلات وماكينات مستخدمة لا يمكن أن يحل محل الماكينات والآلات المصرية، بل بالعكس تضر بسمعة المنتج وتضر بصناعة المعدات والآلات المصرية في ظل اتجاه الدولة لتعميق الصناعات المصرية باعتبارها قاطرة التنمية.

في الوقت ذاته حذر المنشاوي، من تلاعب بعض المستوردين واستيراد "خردة" بالكيلو، وتجرى عليها بعض العمليات وتلميعها ثم بيعها للمصانع كآلة مستعملة، ما يضر بالصناعة المصرية علاوة على الأضرار الناتجة من المنتجات على صحة الإنسان.

وطالب المنشاوي التصدي لاستيراد هذه الخردة وبيعها لمصانع الصناعات الغذائية والأدوية ومستحضرات التجميل، خاصة أن المنتجات التي تنتج من خطوط الإنتاج هذه تضر بصحة المواطنين لإنتاجها منتجات رديئة، علاوة على أن هذه المنتجات لن نستطيع تصديرها لاحتوائها على شوائب.

ولفت إلى أنه تقدم بأكثر من طلب لوقف استيراد هذه الخردة، إلا أن الاستيراد مازال جاريا، مطالبا بتدخل وزارة الصناعة لوقف استيراد تلك الخردة والتي يتم إدخالها مصر على أنها الآلات ومعدات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا