أخبار العالم / الوطن

دمياط تشارك في الملتقى العربي الأول للتنمية الحضرية بأبوظبي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شاركت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بفعاليات الملتقى العربي الأول للتنمية الحضرية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي جاء تحت عنوان "نحو مدن عربية مستدامة لمستقبل أكثر إشراقا".

3a02abffd5.jpg

وقالت "عوض" إن الملتقى يهدف إلى تحديد شراكات البيانات لحل التحديات الحضرية العربية لأنه دون توافر قواعد بيانات مدققة ومتكاملة وبنية تحتيه أساسية وتكنولوجية وتضافر الجهود بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص ومنظومات المجتمع المدني ومطوري التطبيقات التكنولوجية الذكية ومشاركة المواطنين أنفسهم، يكون من الصعب جدا تحقيق أي إنجازات ملموسة في التغلب على هذه التحديات والتحول إلى مدن ذكية واقتصاد رقمي وشمول مالي لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة المستهدفة.

وأضافت أن الملتقى تناول متطلبات تحقيق الإنجازات المشار إليها و كذلك إرادة سياسية حقيقية للتطوير والتنمية من خلال رؤية واستراتيجية واضحة وخطط وأهداف ذكية بجداول زمنية ومؤشرات قياس أداء ومتابعة ورقابة وضمان عدم تضارب الاختصاصات ومكافأة المتميزين ومحاسبة المقصرين.

8a018ba71d.jpg

وشاركت محافظ دمياط، في جلسة مناقشة إعادة صوغ التحديات الحديثة لاستخدام قواعد البيانات التي توفر حلول التخطيط الحضري المستدام، لما يتطلبه بناء مدن المستقبل الذكية وضع سياسات تنمية حضرية تستند على بيانات ومعلومات من شأنها الدخول في شراكات تبادل البيانات مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

3962289951554072253.jpg

3406440021554072246.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا