أخبار العالم / الفجر

أمطار ورياح تضرب هذه المحافظات اليوم.. والأرصاد تحذر: "تقلوا الهدوم"

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحرى، وقد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وجنوب البلاد وشمال الصعيد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

يسود البلاد، اليوم الاثنين، طقس بارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب البلاد خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلًا.

من جانبه، قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تقل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تدريجيًا، بدءا من الاثنين.

وأضاف شاهين أن نشاط الرياح وتكاثر السحب على كافة أنحاء الجمهورية وفرص سقوط الأمطار، تستمر حتى نهاية اليوم.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، وتشهد درجة الحرارة ارتفاعا بمعدل درجتين يوميًا، وتقل كميات السحب، وانتشار للشبورة المائية في الصباح الباكر على محافظات الوجه البحري والقاهرة والطرق القريبة من المسطحات المائية، وتقل حركة الرياح تدريجيا، حتى نهاية الأسبوع.

وحذر شاهين من تخفيف الملابس، ووجه بالاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة على الرغم من الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، متابعًا "درجة الحرارة العظمى مرتفعة، إلا أن الصغرى في انخفاض مستمر".

وأشار إلى أن نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار هي ظواهر طبيعية في فصل الربيع، لأنه فصل تقلبات حادة سريعة بين الشتاء والصيف، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تحدث تقلبات جوية مرة أخرى، الفترة المقبلة.

ووجه مدير مركز التنبؤات والتحاليل نصائح للمواطنين، بضرورة متابعة النشرة الجوية يوميًا صباحا، لتحديد نوعية الملابس التي يتم ارتداؤها، والقيادة بهدوء ومتابعة تعليمات الإدارة العامة للمرور، وعدم تجاوز السرعة المحددة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا