أخبار العالم / الفجر

اليوم .. بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية لتأمين المواد البترولية بميناء الزيتيات

يبدأ اليوم تطبيق البروتوكول الموقع بين هيئة موانئ البحر الأحمر، واللجنة الجغرافية الفرعية لمنطقتي السويس وسيناء؛ بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتأمين تداول (شحن تفريغ) المواد البترولية بميناء الزيتيات والذي ينص على أن تتولى الهيئة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على السفن في أثناء أعمال تداول المواد البترولية (شحن تفريغ) بميناء الزيتيات لتلافى حدوث تلوث وحماية البيئة البحرية.

وأوضح المركز الإعلامي للهيئة، أن مسؤولى الشركات العاملة بالميناء سيقومون بإبلاغ الهيئة بمواعيد وصول السفن ومواعيد أعمال التداول (شحن تفريغ) قبل 6 ساعات من بدء الأعمال (شحن تفريغ) مع مراقبة الأرصفة على مدار اليوم وتسجيل الحركة بصفة دورية وكذا التزام مسؤولى شركات البترول العاملة بالميناء بالإبلاغ عن ميعاد البدء الفعلى لعمليات الشحن أو التفريغ وميعاد انتهاء الأعمال بشكل دوري.

وفى حالة حدوث تسريبات تقوم الهيئة بالتعامل مع التسرب وتنفيذ أعمال المكافحة مع حفظ كافة الحقوق المالية للهيئة من السفن المتسببة أو وكلائها وتقوم لجنة للإشراف والمتابعة بالتنسيق بين هيئة موانئ البحر الأحمر واللجنة الجغرافية للبترول للحفاظ على البيئة البحرية وخليج السويس من التلوث.

هذا وقد أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للأحوال الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت الهيئة على انتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ بموانئ الهيئة بالثلاث محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء وأنها تسير بصورة طبيعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا