أخبار العالم / الأهرام

محمد ثروت وحازم إمام والمستشارة تهاني الجبالي في معرض الإسكندرية للكتاب

يشهد معرض الإسكندرية الدولي للكتاب فعاليات متنوعة في يومه الثامن اليوم الإثنين، تبدأ بندوة "رؤى تربوية للتربية الإعلامية"، بالتعاون مع كلية رياض الأطفال، والتي تناقش قضية التربية الإعلامية في حضور الدكتورة هدى بشير عميدة كلية رياض الأطفال، وأساتذة رياض الأطفال وخبراء في مجال الطفولة.

ADTECH;loc=300


ويعقد على هامش الندوة ورشة في التربية الإعلامية موجهة لأولياء الأمور في الثانية عشرة ظهرًا.

وتُعقد في الثانية عشرة ظهرًا، وبالتوازي، ورشة عمل للأطفال بعنوان "نصف إعلامي"، حيث يتعلم الأطفال خلال الورشة فن كتابة الخبر الصحفي والتعريف بالأسس الإعلامية الصحيحة، وصفات الإعلامي الناجح، تقدمها رضوى شريف.

ويبدأ في العاشرة صباحًا بالمسرح الصغير مهرجان الإسكندرية الدولي الرابع للشعر العربي والذي يشارك فيه شعراء من 22 دولة عربية وأجنبية، ويقدم دراسات نقدية عن إبداعات الشعراء العرب المشاركين، كما يقدم الشعراء خلاله نماذج من قصائدهم، ويقدمه ويشرف عليه الدكتور خيري أمين السلكاوي.

ويشهد المعرض في الواحدة ظهرًا محاضرة واحتفالية إصدار كتاب "القاهرة خططها وتطورها العمراني"، بالتعاون مع مركز دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية، يتحدث فيها الدكتور أيمن فؤاد سيد، ويقدمها الدكتور محمد الجمل.

ويلتقي جمهور معرض الكتاب في الثانية ظهرًا مع النجم حازم إمام والدكتور كرم الكردي أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في ندوة بعنوان "كأس الأمم الأفريقية.. تشجيع بلا تعصب"، تقدمها الكاتبة الصحفية أميرة فتحي.

ويقام في الثالثة مساءً بالمسرح الصغير لقاء بعنوان "حزن وفرح ساعة من الدموع.. ساعة من الضحك.. ساعة من المفاجآت"، يقدمه المدرب أشرف عبد اللاه، ويتحدث خلاله عن لحظات الحزن التي تمر بالإنسان وكيف يمكن أن يحولها إلى لحظات فرح ويحول أي طاقة سلبية إلى إيجابية.

ويقام في الثالثة عصرًا لقاء بعنوان "خليك إيجابي"، بالتعاون مع برنامج مكتبة الإسكندرية لأنشطة الشباب، تقدمه هدير أشرف، ويتناول أهمية غرس القيم الإيجابية لدى الشباب. وفي الرابعة مساءً، ندوة بعنوان "الحب بين الشرق والغرب في الأدب المصري.. الحب في طوكيو نموذجًا"، يشارك فيها الناقد الدكتور أحمد المصري، والدكتور حسين عبد البصير، والناقدة الدكتورة سحر شريف، ويقدمها الأديب محمد عباس.

ويضم برنامج المعرض في الخامسة مساءً ندوة بعنوان "ثقافة الفوضى وآليات المواجهة"، يشارك فيها كل من الدكتورة أسماء إدريس، والمستشارة تهاني الجبالي، والدكتور طارق فهمي، ويقدمها الدكتور سامح فوزي.

وفي السابعة مساءً يلتقي جمهور المعرض بالفنان الكبير محمد ثروت، والملحن فاروق الشرنوبي، والشاعر الدكتور عبد الحميد محمود في ندوة بعنوان "كلمة ولحن وأغنية من الزمن الجميل"، يقدمها الكاتب أحمد بسيوني.

وتعقد في السابعة مساءً، وعلى التوازي، ندوة بعنوان "المرأة في الإعلام.. تحديات وطموحات"، يتحدث فيها كل من الدكتورة عزة عثمان، والدكتورة عواطف عبد الرحمن، والدكتور مدحت مكاوي، وتقدمها الدكتورة رجاء الغمراوي.

وتنتهي فعاليات اليوم الثامن بأمسية قصصية في السابعة مساءً، يشارك فيها كل من: إبراهيم فرحات، أحمد قاصد كريم، أمينة الزغبي، داليا فاروق، دينا نبيل، ريم أبوالفضل، سالمة المغربي، سامح سكرمة، مي سعيد، نشوى رجائي، هبة بسيوني، هبة فاروق، ويقدمها أشرف دسوقي، وضيف شرف الأمسية الأديب محمد عطية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا