أخبار العالم / الخليج

التوطين: «توصيل» تستهدف تشغيل 1000 سيارة خلال العام الجاري

دبي: إيمان عبدالله آل علي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن «توصيل» تستهدف تشغيل ألف سيارة خلال العام الجاري، تم تفعيل 25 سيارة منها، لتقديم الخدمة في مناطق مختلفة بالدولة. وأشارت الوزارة إلى أنه بمجرد طلب الخدمة عبر القنوات المختلفة، تصل السيارة إلى العميل خلال 10 دقائق، وبحد أقصى ساعة. وأكدت أن الإقبال على توصيل تجاوز 35%، ويتوقع أن تزيد النسبة في ظل نشر الثقافة الجديدة في تقديم الخدمات التي تصل إلى العميل باتصال هاتفي أو كبسة زر.
وأضافت الوزارة أنه سيتم تقديم خدمة «تدبير» الخاصة بالعمالة المساعدة في المرحلة القادمة، كما تقدم خدمات «تسهيل». وفي المستقبل سيتم إدراج خدمات «آمر» والهوية والصحة، والدائرة الاقتصادية، لحصول المتعامل على حزمة من خدمات الوزارة بسهولة، عبر أسطول من المركبات المجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية الذكية التي تتميز بإمكانياتها المرنة في التحرك، وفق الموقع والوقت اللذين يحددهما المتعامل.
وأوضحت أن كلفة الحصول على رخصة مقدم خدمة توصيل مدروسة وملائمة، وتتراوح بين 90 و122 ألفاً، وكلفة تجهيزها بين 40 و60 ألفاً، ويمكن الاختيار بين 6 أنواع من مركبات توصيل.
وأكدت التوطين أن السيارات المفعّلة تتوزع على دبي وعجمان وأبوظبي وأم القيوين والعين والفجيرة، وتشغل الخدمة حالياً 3 شركات، ومستقبلاً سيزيد العدد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا