قيادي نقابي: على الحوثيين صرف المرتبات وعدم المقامرة بأقوات الناس

حضارم نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت ـ متابعات 06/10/2018 18:56:50

قال القيادي بنقابة المعلمين اليمنيين الأستاذ "فؤاد باربود" إن على جماعة الحوثي أن تتحمل مسؤوليتها وتقوم بصرف مرتبات التربويين في المحافظات غير المحررة بلا تأخير أو تلكؤ.

وأضاف باربود في "مسؤول شؤون المعلمين بالنقابة" تصريح صحفي إن جماعة الحوثي نهبت مرتبات موظفي الدولة والاحتياطي النقدي والأصول المالية في الوزارات والمؤسسات، والتي قدرتها لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن ب 11 مليار دولار، وأن عليها صرف مرتبات الموظفين الموقوفة منذ عامين.

ولفت إلى أن كافة القوانين الدولية تلزمها بتسليم المرتبات في المناطق التي تسيطر عليها، وداعيا إياها لإنهاء الانقلاب وعدم المقامرة بأقوات الناس وحياتهم من أجل شعاراتها الفارغة وحربها العبثية.

وأكد باربود أن انقلاب جماعة الحوثي على الدولة واستباحة مليشياتها للخزينة العامة والمؤسسات هو السبب الوحيد في كل ما جرى، فهي من أشعلت الحرب وقادت البلاد إلى هذا الوضع المزري.

وقال القيادي في نقابة المعلمين إن تهرب جماعة الحوثي من صرف المرتبات لن يعفيها من مسؤوليتها، كما أن لجوءها للشعارات الجوفاء للتنصل من واجباتها لا يمكن أن يقبل به أحد، فالوطن هو الأمن لا الحرب والدولة لا المليشيا ولقمة العيش لا نهب المرتبات والمساعدات الإنسانية.

وأشار باربود إلى أن سياسة التجويع التي تمارسها جماعة الحوثي بحق آلاف المعلمين والمواطنين جريمة ضد الإنسانية ستعاقب عليها عاجلاً أو آجلاً.

 

التعليقات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق