الارشيف / أخبار العالم / الخليج

«معاً» تضع استراتيجية لتفعيل المشاركة الاجتماعية

أبوظبي:إيمان سرور

كشفت هيئة «معاً» للمساهمات المجتمعية أمس، عن استراتيجيتها الرامية إلى تفعيل منظومة المشاركة والمساهمة الاجتماعية، ورؤيتها في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة في إمارة أبوظبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الهيئة الرئيسي، في جزيرة المارية بأبوظبي.
واستعرضت سلامة العميمي، المديرة العامة للهيئة، استراتيجيتها ورؤيتها الرامية إلى تعزيز ثقافة التعاون والشراكة بين مختلف القطاعات، وسعيها إلى تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في توفير حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع، وإنشاء نموذج رائد لمجتمع يتسم بالنشاط وتحمل المسؤولية.
وبيّنت أن الهيئة ترتكز على أربعة محاور، هي «صندوق الاستثمار الاجتماعي»، وتدعمه ثلاث قنوات (الحكومة، والقطاع الخاص والأفراد)، ونموذج «نظم التعاقد الاجتماعي»، الذي يعتمد على الشراكة، و«برنامج الحاضنة الاجتماعية»، الذي يعدّ منصة متكاملة تعمل على تهيئة الفرص لتمكين القطاع الثالث، و«برامج المشاركة المجتمعية»، التي تتناول فكرة ترسيخ ثقافة المساهمة والتعاون المستدام.
وقالت، إن الهيئة فتحت قناة للتواصل الإلكتروني مع المستثمرين وأفراد المجتمع ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص؛ للمساهمة في إحداث تأثير اجتماعي إيجابي، مشيرة إلى أن الإعلان عن المبلغ الذي سيبدأ به الصندوق مبادراته، سيعلن عنه لاحقاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا