أخبار العالم / الأهرام

رئيس بوتاجاسكو يلتقي عددا من المحافظين لاستغلال مستودعات البوتاجاز

وضع المهندس رأفت عبدالهادي، رئيس مجلس إدارة شركة  بوتاجاسكو إحدى شركات قطاع البترول، خطة تعتمد على تأجير المستودعات القائمة بالفعل والمملوكة للمحافظات، بالإضافة إلي توفير مستودعات إستراتيجية لخدمة المواطنين بمختلف المحافظات.

ADTECH;loc=300


يأتي ذلك في إطار البرنامج الطموح الذي تنتهجه وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وفي هذا الإطار، التقى عبدالهادي عددا من المحافظين لبحث سبل التعاون، وكيفية استغلال تلك المستودعات في عملية توصيل الأسطوانات للمواطنين كهدف أساسي للشركة، بالإضافة إلى تخصيص بعض الأراضي التي تصلح كمخازن إستراتيجية للشركة.

بدأت تلك اللقاءات بزيارة لمحافظ الأقصر، حيث التقى المستشار/ مصطفي ألهم، وتم توقيع عقد بين الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز (بوتاجاسكو) ومحافظة الأقصر لاستغلال مستودع أسطوانات البوتاجاز والتابع للمحافظة بكامل حصته، والكائن في قرية الحبيل – مركز ومدينة البياضية – محافظة الأقصر، وتم بدء تشغيل المستودع لصالح شركة بوتاجاسكو.

ثاني تلك الزيارات كانت لمحافظة الإسكندرية، حيث عقد المهندس رأفت اجتماعًا مع محافظ الإسكندرية الدكتور/ عبدالعزيز قنصوه، حيث استقر الطرفان من خلال الاجتماع المنعقد إلى موافقة مبدئية من قبل المحافظة على تخصيص أرض بديلة خلف جراج النقل العام بالمنشية الجديدة.

أما ثالث تلك الزيارات كانت برفقة محافظ الإسماعيلية اللواء/ حمدي عثمان، حيث تم الاتفاق على تمديد عقد مخزن تلقي الطلبات التابع للشركة بمدينة التل الكبير.

كما تناول اللقاء دراسة مقترح تقدمت به الشركة لاستئجار المستودعات التابعة للمحافظة، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض بمدينة المستقبل السكنية لإقامة وإنشاء مستودع إستراتيجي لأسطوانات البوتاجاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا