إجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة يناقش سير العمل والأنشطة المائية المنفذة

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس -
ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، ضم رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، المواضيع المتصلة بسير العمل والأنشطة المائية المنفذة على مستوى المحافظات.

وفي الإحتماع أكد وزير المياه والبيئة ضرورة الإلتزام بخطط العمل المعدة وتقييم ما تم إنجازه وكذا تفعيل الخطط القادمة بالاستناد إلى تطوير الإدارة الفاعلة على مستوى المؤسسات.

وأشار إلى أن الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر تتطلب من الجميع الإستشعار بالمسئولية الوطنية وشحذ الهمم وبذل مزيد من الجهود لتلامس خدمات المياه والصرف الصحي احتياجات ومتطلبات المواطنين.

وشدد وزير المياه والبيئة على أن الوزارة لن تتهاون مع المخالفات المتصلة بالحفر العشوائي وستتخذ كافة الإجراءات إزاء ذلك .. ووجه رئيس الهيئة العامة للموارد المائية باتخاذ الإجراءات في قضايا الحفر العشوائي وإحالتها للنيابة العامة.

كما وجه المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة لحماية البيئة بتفعيل برامج وآليات العمل فيها بشكل أفضل.

وأشاد المهندس نبيل الوزير بالجهود والخطوات المبذولة بأمانة العاصمة وبقية المحافظات وما تم إنجازه من مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي.. لافتا إلى أن الوزارة بصدد استكمال تعميم استخدام الطاقة البديلة في تشغيل المشاريع المائية في عواصم عدد من المحافظات خلال الأشهر القادمة.

فيما تطرق نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي إلى الدور المطلوب من المؤسسات والهيئات خلال المرحلة المقبلة والتركيز بهذا الشأن على الأولويات.

كما تحدث خلال الاجتماع عدد من رؤساء الهيئات والمؤسسات ..مؤكدين الحرص على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الأداء، مشيدين بجهود وزير المياه والبيئة الداعمة والتي كان لها الأثر المباشر في تحقيق التطور الذي شهدته المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق