محافظ الإسكندرية يكلف بتخصيص أماكن لإنشاء مراكز تكنولوجية بالأحياء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعا مع المسؤولين والمختصين من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمسؤولين عن مركز المعلومات بالمحافظة، لمناقشة كيفية ميكنة الأعمال بديوان عام المحافظة، ويأتي ذلك انطلاقا من رؤية الدولة بأهمية الميكنة، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، والدور الهام الذي تقوم به تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في عملية التنمية الشاملة والمستدامة في تحقيق الإصلاح الإداري.

حضر اللقاء؛ أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة.

وأكد المحافظ، أهمية ميكنة الجهاز الحكومي والديوان العام بالمحافظة والأحياء التابعة له، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفع العبء عنهم، مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدولة بالاتجاه بخطوات ثابتة وسريعة في الانتقال والتحول إلى مجتمع رقمي متكامل، يعتمد على المعرفة في اتخاذ القرار، بما يساعد في بناء الثقة بين المواطن والحكومة، من خلال تيسير الحصول على الخدمات بالكفاءة والسرعة المطلوبة.

وأشار قنصوة، إلى أهمية توحيد الإجراءات التي ستقدمها الأحياء للمواطنين من خلال ميكنة الإجراءات، وتم استعراض كيفية تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، ومسارات تقديم الطلبات، وكيفية متابعتها.

واستفسر المحافظ، من المسؤولين، عن كيفية تحديد توقيت استلام الموظف للطلب ومساره، حتى يتثنى للمسؤولين محاسبة المقصرين، وكذلك عن آلية تدريب الموظفين على المنظومة، مكلفًا رؤساء الأحياء، بتجهيز أماكن مخصصة لإنشاء مركز تكنولوجي بكل حي .

أخبار ذات صلة

0 تعليق