بالفيديو.. حاملو البيرق رجال وعائلات لهم صفات خاصة.. تعرَّف عليهم

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يحملون الراية السعودية بجانب الملوك منذ عهد المؤسس ليومنا الحاضر

يتميز حاملو البيرق في العرضة السعودية بصفات خاصة قيادية وجسمانية ونفسية، تؤهلهم لحملها، وقد توارثها رجال وأُسَر أبًا عن جد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - إلى يومنا الحاضر.

وحول ذلك قال أبو مشعل البريك، وهو رجل اعتاد على حمل البيرق والراية السعودية بجانب القادة والملوك، وتوارثها أبًا عن جد منذ 45 عامًا، لقناة إم بي سي أمس: أثناء حملي الراية في فترة من الفترات كان لي شرف الوقوف مع الملك فهد والأمير سلطان - رحمهما الله - وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وعدد من الأمراء.

وعن صفات حاملي البيرق أوضح البريك أن حامل البيرق لا بد أن يكون له صفات قيادية، مع تمتعه بالقوة والبنية الجسمانية، وبالثقة بالنفس.

وعدَّد البريك أسماء بعض مَن تعاقبوا على حمل الراية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز إلى وقتنا الحاضر، وهم: إبراهيم الظفيري، وأسرة عبدالطيف حسين المعشوق - رحمه الله - وهو من أهل الدرعية، وكذلك أسرة المطرف التي ما زالت تحملها إلى وقتنا الحاضر. وفي الأعوام الأخيرة هناك أبناء مبارك بن سليمان الغوينم (فيصل أو سليمان بن مبارك أو غيرهم)، يحملون البيرق في حال تعذر وصول أي أحد من أسرة المطرف .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق