وزير المياه والبيئة يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية الدكتور نيفيو زقاريا، الجوانب المتعلقة بأهمية التنسيق والعمل المشترك بين الوزارة والمنظمة في الأنشطة المتصلة بالمياه والإصحاح البيئي والتي كانت شبه منعدمة في السابق.

حيث تم التأكيد على ضرورة تنسيق الجهود في الأعمال والأنشطة المبذولة في مجال مكافحة وباء الكوليرا كما هو معمول به مع بقية المنظمات الفاعلة.

وقدم وزير المياه والبيئة، للممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية نسخة من مسودة الدراسة الميدانية التي أعدتها الوزارة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة بشأن المخلفات الطبية والتي يتم رميها إلى شبكة الصرف الصحي وما ينجم عنها من أضرار بيئية، على أن تقوم منظمة الصحة العالمية بمعالجة هذه المشكلة التي تمثل أحد الأسباب الرئيسية لإنتشار الكوليرا .

وتطرق اللقاء إلى التنسيق في العديد من الأنشطة المائية والتعاون بين الجانبين لتطوير مختبر جودة المياه التابع للهيئة العامة للموارد المائية .

وأكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على تنسيق الجهود والشراكة مع المنظمات العاملة في اليمن سواء في مجال البرامج والأنشطة المائية أو في مجال الحد من وباء الكوليرا بحيث تكون الأنشطة في مجال المياه والإصحاح البيئي عن طريق التنسيق مع وزارة المياه والبيئة لكي لا يحدث تكرار أو تضارب في الأنشطة .

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعه ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر .

سبأ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق