وزيرا المياه والزراعة وأمين العاصمة ومحافظ صنعاء يتفقدون محطة المعالجة والسدود في أرحب

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس -
أطلع وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ووزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء حنين قطينة اليوم على سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بأمانة العاصمة.

واطلعوا خلال الزيارة على الطرق المتبعة في تنقية الصرف الصحي والأعمال المتبعة في تحسين المخرجات.

كما اطلعوا على أعمال الصيانة لعدد من الأحواض بتمويل من المانحين حيث يجري العمل حاليا على تنظيف وصيانة وتشغيل أربعة أحواض تهوية وأربعة ثكنر تم استكمال ثلاثة وكذا ثمانية أحواض ترسيب .

كما تفقد وزيرا المياه والبيئة والزراعة والري ومحافظ صنعاء وأمين العاصمة، قناة تصريف السيول في حاجز جبل الصمع وحاجز سمنة بمديرية أرحب، واطلعوا على كمية السيول الواصلة للحواجز والتي نجم عنها تضرر عدد من منازل المواطنين نتيجة تدفق المياه من تلك الحواجز.

وأكدوا على ضرورة التسريع بوضع الحلول والمعالجات للحواجز المائية التي تغذي الأراضي الزراعية في مناطق وديان سمنه والخارد والروضة وشراع وعمل حل للحواجز المائية العشوائية.

وشددوا في ذات الوقت على أهمية الحفاظ على مياه الأمطار والسدود والحواجز المائية لما لها من أهمية في تغذية المياه الجوفية، والحفاظ على التوازن البيئي في المنطقة بتعاون الجهات المعنية بوزارتي المياه والزراعة وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق