أخبار السعودية : الإمارات تدعم المملكة العربية السعودية وتعلن عن “الحملة الشرسة”

دليل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش يحذر من أن تداعيات استهداف المملكة سياسيا ستكون مؤلمة.
عرض وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش دعمه للمملكة العربية السعودية قائلاً إن المملكة ضحية “حملة شريرة” على الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي.

في تغريدة إلى أتباعه البالغ عددهم 865000 ، حذر قرقاش من أن تداعيات استهداف المملكة العربية سياسياً ستكون وخيمة.

وقال “الحملة الشرسة ضد الرياض والتنسيق بين من يحرضون عليها متوقعة” ، مضيفا “بما أن هناك حاجة ملحة لتوضيح الجانب الإنساني للوضع ، فإن تداعيات استهداف المملكة سياسيا ستكون خطيرة بالنسبة لهؤلاء”. خلفها. الخلاصة هي أن نجاح المملكة العربية السعودية هو الخيار الأفضل للمنطقة ولمواطنيها “.

شوهد خاشقجي آخر مرة في العلن في 2 أكتوبر عندما دخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

الرياض (رويترز) – رفض وزير الداخلية السعودي يوم السبت مزاعم عن وجود أوامر بقتل خاشقجي ووصفها بأنها “ادعاءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف أن بلاده “تمتثل للقوانين والاتفاقيات الدولية”.

وفي يوم الجمعة ، رحبت المملكة العربية السعودية بإجراء تحقيق مشترك مع تركيا في “ظروف” اختفاء خاشقجي ، على شبكة تويتر.

“مصدر رسمي يرحب برد جمهورية تركيا على طلب المملكة العربية السعودية لتشكيل فريق مشترك … من المتخصصين” من كلا البلدين “للتحقيق في ظروف اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي” ، قال واس تغريد.

وفي بيان منفصل باللغة الإنجليزية ، نقلت الوكالة عن مصدر رسمي أنه يعبر عن “التقدير” لمثل هذه الخطوة و “التأكيد من جديد على الثقة الكاملة” في عمل “فريق العمل المشترك … لتنفيذ المهام المحددة في أفضل حالاتها”. من الطرق”.

ووصل وفد سعودي الى تركيا يوم الجمعة لاجراء محادثات بشأن القضية بعد يوم من اعلان ابراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية انه سيتم تشكيل مجموعة عمل مشتركة للنظر في اختفاء خاشقجي.

في وقت سابق ، أعلن رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون ، مؤسس مجموعة Virgin Group ، أنه يعلق مديرين لإدارة مشاريع سياحية في المملكة العربية السعودية حول البحر الأحمر بسبب اختفاء خاشقجي غير المبرر.

وقال برانسون إن لديه “آمالا كبيرة” للمملكة العربية السعودية في عهد ولي العهد لكنه أضاف أنه إذا كانت المزاعم بشأن اختفاء خاشقجي صحيحة فإن ذلك “سيغير بوضوح قدرة أي منا في الغرب على التعامل مع الحكومة السعودية.”

وأضاف أن فيرجين ستعلق مناقشات مع السعودية بشأن استثمار مقترح في فيرجن غالاكتيك الذي من المقرر أن ينفذ أول رحلاته الفضائية في غضون أسابيع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق