«الزراعة»: المجازر استقبلت 206 ألف رأس ماشية و5.5 مليون طائر خلال أغسطس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بشأن مذبوحات مجازر الحيوانات والطيور، خلال شهر أغسطس الماضي، التي بلغت حوالي 206 ألف و526 رأس ماشية، و5 مليون و459 ألف و247 طائر.

وأوضح التقرير أن إجمالي المذبوحات من الحيوانات الحية المحلية خلال الشهر ذاته بلغت 148 ألف و451 رأس من الإبقاء والجاموس، فضلا عن 108 آلف و356 رأس من الأغنام والماعز، و10 آلاف و577 رأس من الجمال، و2.145 رأس من الخنازير، وذلك على مستوى جميع مذابح الجمهورية المعتمدة، وتحت إشراف الطب البيطري من أجل وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التي تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي المذبوحات من الطيور خلال نفس الشهر في المجازر المعتمدة، وتحت الإشراف البيطري الكامل على مستوى الجمهورية بلغ حوالي 5 مليون و459 ألف و247 طائر.

من جهته، قال اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تقوم من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالتخطيط والمتابعة الحقلية، ووضع أسس أعمال مكافحة الأمراض المشتركة، وتحديد شروط ومواصفات المجازر، فضلا عن أساليب تطوير العمل، لافتا إلى أنه يتم أيضا تنفيذ عدد من الدورات التدريبية المستمرة للارتقاء بمستوي العاملين بالمجازر، كذلك منح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر، مثل: السلاخين وتصاريح منشآت تجهيز الأمعاء المعدمة للتصدير.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم عمل برنامج مكثف للمرور الدوري علي جميع مجازر الجمهورية للحيوانات، والتعاون مع مديريات الطب البيطري في المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر، والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة، التي تخضع للإشراف البيطري الكامل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق