حدث الان - قطر: مدينة عمالية جديدة هذا العام -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صيانة السيارات - 4 خطوات لتغيير زيت محرك السيارة بالمنزل

 

 

صيانة السيارات - 4 خطوات لتغيير زيت محرك السيارة بالمنزل
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 11:12 صباحاً

الواقع اون لاين - 4 خطوات لتغيير زيت محرك السيارة بالمنزل

02:18 م الإثنين 22 يناير 2018

كتب - أيمن صبري:

يعتبر الانتظام والمداومة على تغيير زيت المحرك من أهم العوامل للحفاظ عليه وإطالة عمره الافتراضي بالإضافة إلى التوفير في استهلاك الوقود والحد من الأصوات المزعجة أثناء دورانه، والإهمال في استبدال الزيت القديم بآخر جديد قد يؤدي إلى تلف المكابس وبالتالي القضاء على المحرك بالكامل.

ويواجه البعض صعوبة في الالتزام بالمواعيد المحددة لتغيير الزيت نظرًا لحاجتهم الدائمة إلى الاستعانة بمراكز الصيانة المتخصصة، التي قد يطول الانتظار بداخلها لحين الانتهاء من تفريغ واستبدال الزيت، فضلًا عن إنفاق الكثير من الأموال في كل مرة.

ولتعلم تغيير زيت المحرك بالمنزل والاستغناء عن المتخصصين، تقدم خبيرة صيانة السيارات ألكساندرا فيدرز عبر قناة "DW" الألمانية 4 خطوات بسيطة لاستبدال الزيت بالمنزل مثل المتخصصين وفي مدة لا تتعدى 30 دقيقة فقط.

1-رفع السيارة بواسطة منصة رفع "كوريك"

550px-nowatermark-Change-the-Oil-in-Your-Car-Step-8-Version-4

تقول فيدرز إن أفضل طريقة للتعامل مع السيارة أثناء تغيير زيت المحرك هو رفعها على منصة لسهولة الدخول أسفل السيارة وتفريغ الزيت القديم وتغيير المرشِّح "فلتر الزيت".

2-نزع غطاء حشو الزيت "الطبة"

41

بعد رفع السيارة يوضع إناء أسفل غطاء حشو الزيت، ثم ينزع الغطاء "الطبَّة" وتترك السيارة لبضع دقائق لحين تفريغ الزيت بالكامل.

بالانتهاء من تفريغ الزيت ينظف الغطاء ويعاد إلى مكانه بعد لف الجزء الملولب "القلاووظ" منه بخيوط الفتيل لمنع التسريب ثم يربط جيدًا.

3-تغيير المرشح "فلتر الزيت"

7_131063

توصي ألكساندرا بتغيير مرشح الزيت "الفلتر" في كل مرة يتم فيها استبدال زيت المحرك، وذلك للوصول إلى أفضل أداء من تليين أجزاء المحرك بأقل قدر من الشوائب.

وتتم هذه الخطوة باستخدام أداة خاصة لخلخلة الفلتر ثم نزعه باليد، وبعد ذلك يتم تليين حافة الفلتر الجديد "تشحيم" بقليل من الشحوم أو الزيت ويوضع في مكانه.

4-تفريغ الزيت الجديد

4

عقب التأكد من إحكام غلق كافة فتحات غرفة المحرك أسفل السيارة ووضع الفلتر بمكانه، يتبقى الخطوة الرابعة والأخيرة وهي تفريغ الزيت الجديد.

هذه الخطوة يجب ألا تتم إلا عقب إنزال السيارة من أعلى منصة الرفع، وبعد ذلك يفتح غطاء المحرك وينزع غطاء غرفة الزيت ويسكب الزيت الجديد ويعاد الغطاء مرة أخرى.

ملحوظات هامة:

- إضاءة لمبة الزيت في لوحة القيادة يعتبر إنذار حقيقي بإمكانية تعرض المحرك للتلف بسبب نقص مستوى الزيت داخل غرفة المحرك عن الحد الأدنى الآمن، أو بسبب انتهاء صلاحية الزيت وعدم قدرته على أداء مهمته.

- يجب ألا يقل الزيت الجديد بأي حال عن ثلاثة لترات، ويمكن التعرف على عدد اللترات التي يحتاجها المحرك بمراجعة كتيب التعليمات والتشغيل الخاص بالسيارة.

- معدل أداء الزيت يختلف باختلاف أنواعه، فهناك زيوت تصلح للسير لمسافة 1000 كم وأخرى لـ3000 وثالثة لـ10 آلاف، لذا يجب أولًا تحديد أي الزيوت التي تحتاجها وفقًا لمعدل استخدامك للسيارة.

- لتجنب الوقوع في فخ الزيوت المغشوشة يمكن الاطلاع على " كيفية تفادي شراء زيوت المحركات المغشوشة".

- السيارات المصفحة من الأسفل يتم التعامل معها بواسطة آلة شفط سوائل عند تغيير الزيت، وهي الحالة التي يجب الاستعانة فيها بمركز فني متخصص.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صيانة السيارات - 4 خطوات لتغيير زيت محرك السيارة بالمنزل و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صيانة السيارات - 4 خطوات لتغيير زيت محرك السيارة بالمنزل تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صيانة السيارات - 4 خطوات لتغيير زيت محرك السيارة بالمنزل و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار سيارات - Formula E تكشف عن الجيل الثاني لسياراتها .. صور

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا