محافظات مصر - أول صور لحادث قطار الصعيد في قنا -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

صحتك بالدنيا - ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟!

 

 

صحتك بالدنيا - ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟!
صحتك بالدنيا - ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟!

صحتك بالدنيا - ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟!
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 07:33 صباحاً

الواقع اون لاين - مع تقدم العمر يفقد الإنسان كثيرا من صحته ومتعه الحياتية أيضا، إذا لم يدخر في حصالته الصحية ما يحميه في كبره، و "الأرق" واحد من تداعيات التقصير في حق نفسك، لأنه سيكون زائرا مزعجا في كبرك طالما أنك لم تعتن بنفسك في شبابك .

أسباب هرمونية وغذائية بتطير النوم من عيون كبار السن

يوضح الدكتور أحمد عبد الله، مدرس الطب النفسي بجامعة الزقازيق أن سر الأرق الذي يعانيه كبار السن متعلق بنقص إفراز هرمون الميلاتونين من الغدة الصنوبرية، المرتبط بعلاقة خاصة مع النهار وضوء الشمس، كونه المسئول عن الإحساس بالنعاس مع حلول الظلام أثناء الليل ليساعد على النوم، إذ يزداد إفرازه مع خفوت ضوء الشمس، وينخفض في فترة النهار؛ ليتمكن البشر من ممارسة أعمالهم وإنجاز مسئولياتهم ومهامهم.

أيضا نقص بعض العناصر الغذائية المهمة مثل معدن الكالسيوم، الذي يؤدي إلى معاناة السهر وهشاشة العظام، ونقص فيتامين "د" عامل من عوامل التي تحرم كبار السن خصوصا، والمصريين عموما من التمتع بساعات نوم طبيعية هادئة؛ لذا فإن حدوث خلل في بعض أو كل هذه العوامل هو السر وراء السؤال المعتاد: (ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟!). 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - صحتك بالدنيا - ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟! و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - صحتك بالدنيا - ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟! تم نقلة لك من موقع اليوم السابع و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر صحتك بالدنيا - ليه كبار السن ما بيناموش كويس؟! و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اليوم السابع و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى صحتك بالدنيا - الرجال أقل عرضة للإصابة بمرض التصلب المتعدد من النساء.. تعرف على السبب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا