الحوثي يقدم عرضا جديدا للسعودية

الحوثي يقدم عرضا جديدا للسعودية
الحوثي يقدم عرضا جديدا للسعودية
محمد علي الحوثي

 

أعلن القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، مبادرة جديدة، مخاطبا فيها قادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

 

ونشر رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" على صفحته بموقع تويتر: "‏حاضرين للتبادل الكلي للأسرى كما أعلنته في المبادرة بتاريخ 31 يناير إما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر.

 

كما أشعرناهم بذلك في اللقاءات السابقة، وأكدنا ذلك في اللقاء الأخير مع المسؤولين في منظمة الصليب الأحمر، ولو يريدوا من الساعة العاشرة صباحاً فيما يخص الأسرى اليمنيين وأيضا السعوديين".

 

   حاضرين للتبادل الكلي للاسرى كما أعلنته في المبادرة بتاريخ ٣١يناير اما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر كما اشعرناهم بذلك في اللقاءات السابقة واكدنا ذلك في اللقاء الاخير مع المسؤلين في منظمة الصليب الاحمر.

 

وكانت الحكومة اليمنية قد عرضت على مليشا الحوثي الانقلابية، الأربعاء 16 مايو/أيار 2018م، تبادلا للأسرى بمناسبة حلول شهر رمضان.

 

وصدر العرض في الرياض عن وزيري الإعلام معمر الأرياني، وحقوق الإنسان محمد عسكر، عشية بدء شهر الصيام، بحسب بيان صادر عن وزارة الإعلام السعودية.

 

وعبر الوزيران عن الرغبة في أن «يتولى الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوساطة لضمان عودة كافة الأسرى والمعتقلين وبينهم 14 صحافيا معتقلا عند الحوثيين، إلى منازلهم خلال رمضان».

 

ولا يعرف عدد الأسرى والمعتقلين عند المعسكرين.

 

وكان تم تبادل مئات الأسرى والمساجين في الماضي بين القوات الحكومية والحوثيين وذلك خصوصا عبر وساطات قبلية.

الخبر (الحوثي يقدم عرضا جديدا للسعودية) منقول من موقع (اليمن السعيد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط عدد من مخالفات قرار تأنيث المحلات بالرياض
التالى شؤون الزيارة برئاسة الحرم النبوي تنفذ برنامجها تطييب