ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أخبار الفن - بالصور| «بانوراما» سمير فؤاد.. لوحات من رحم الواقع المصري

 

 

أخبار الفن - بالصور| «بانوراما» سمير فؤاد.. لوحات من رحم الواقع المصري
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 10:59 صباحاً

الواقع اون لاين - بحضور الفنان فاروق حسني، افتتح معرض الفنان سمير فؤاد «بانورما»، ليلتقي عددًا من الفنانين والنقاد بإبداعه الفني الذي زين قاعة "أفق" بمتحف محمد محمود خليل وحرمه؛ بالدقي.

ويضم المعرض 60 لوحة، من أعمال الفنان سمير فؤاد، أُنتجت ما بين عام2002 وحتى 2018، ووتُقدم للمشاهد رصداً بديعاً لواقع المجتمع وما مر به من مُتغيرات سلوكية وثقافية شكلت تحدياً لطبيعة الشخصية المصرية الأصيلة.

وجسد سمير فؤاد، بريشته حالة درامية من رحم الواقع، فحمت لوحاته أسلوب مُتفرد وشديد الخصوصية مفاهيمي في كثير من الأحيان وعبثي أحيانًا آخر، ولكن أتشحت برؤية وفكر خارج إطار المُعتاد ومشوق سواء في أبعاده الفنية أو الجمالية.


 

وعن المعرض، قال الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، "تستدعيني أمام لوحات الفنان سمير فؤاد حالة من التأمل مصدرها هذه الطاقة الروحية التي تنبعث من سطوحها لعلني أجد نفسي في تماس مع مكنون هذا الطرح المتفرد للواقع المُتشح بخيالات وقناعات الفنان، ومزج بينهما بدقة شديدة جعلتهما رغم الاختلافات صورة متميزة من صور التناغم الفني الجميل".

وأضاف أن للفنان عالم جذاب ينحاز في أغلب محطاته إلى المرأة التي تأتي بطلة الكثير من أعماله سواء بصفتها مُعبراًعن قضاياها وهمومها واهتماماتها أو رمزاً لإمكانية تحميل صورة المرأة عديد من المعاني في الحياة الإنسانية.

وأشار خالد سرور، إلى أن الفنان سمير فؤاد يميل للإختزال إلى أبعد درجة، وجعل المُشاهد مُشارك فاعل في قراءة العمل وليس مُجرد مُتلقي فقط، لقدرته على الإضافة أو الحذف لمضامين العمل.

وأوضح أن سمير فؤاد استطاع أن يلفت النظر بوقع ضربات فرشاته التي جاءت هائمة في دوامات حركة تجعلك تسرح في محاولة تخيل لحظة سقوطها على اللوحة.

ووصف خالد سرور، أسلوب الفنان سمير فؤاد بالسهل الممتنع، وخلق لنفسه موقعًا مميزًا أثبت من خلاله ثقل قدراته الفنية وأسلوبه الإبداعي المتفرد خاصة أنه بدأ فعليا مشواره الفني في أوائل الثمانينيات، تلك الفترة الوجيزة التي استطاع الفنان من خلالها بلورة عالمه الفني، وتؤكد قدرته على إثبات ذاته ووضع اسمه داخل قائمة الفنانين الأكثر تأثيرًا بالحركة التشكيلية المصرية.

ويستمر المعرض حتى 11 فبراير 2018.


 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - بالصور| «بانوراما» سمير فؤاد.. لوحات من رحم الواقع المصري و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - بالصور| «بانوراما» سمير فؤاد.. لوحات من رحم الواقع المصري تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - بالصور| «بانوراما» سمير فؤاد.. لوحات من رحم الواقع المصري و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - رشا الخطيب: أنتهي من تصوير «البيت الكبير» بعد أسبوع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا