أخبار الفن - وفاة المخرج الياباني إيساو تاكاهاتا عن 82 عاما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الفن - وفاة المخرج الياباني إيساو تاكاهاتا عن 82 عاما
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 8 أبريل 2018 12:12 مساءً

الواقع اون لاين - توفي مخرج أفلام الرسوم المتحركة الياباني، إيساو تاكاهاتا، عن عمر ناهز 82 عاما، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة. 

وتوفي تاكاهاتا بمستشفى في طوكيو، حسبما نقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مقربين منه.

وفي عام 1985، شارك تاكاهاتا في تأسيس استوديو "غيبلي" مع زميله فنان الرسوم المتحركة هاياو مياكازي، وأنتجا عددا من الأفلام حظيت بشهرة عالمية.

ومن أشهر أعمال تاكاهاتا فيلم "قبر اليراعات"، وهو فيلم رسوم متحركة أنتج عام 1988، وفاز عنه بجوائز عالمية بينها جائزة لجنة التحكيم وجائزة حقوق الطفل في مهرجان شيكاغو الدولي لأفلام الأطفال عام 1994.

ورشح فيلم "حكاية الأميرة كاجويا"، آخر فيلم أخرجه تاكاهاتا، لجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة طويل في عام 2014.

وتخرج تاكاهاتا في جامعة طوكيو وأخرج أول أفلامه عام 1968.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أخبار الفن - وفاة المخرج الياباني إيساو تاكاهاتا عن 82 عاما و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أخبار الفن - وفاة المخرج الياباني إيساو تاكاهاتا عن 82 عاما تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أخبار الفن - وفاة المخرج الياباني إيساو تاكاهاتا عن 82 عاما و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا