أخبار عاجلة
مودريتش يتحدث بحسرة عن رحيل رونالدو وزيدان -
«الأوروبية»: إنجلترا تقسو على إسبانيا بثلاثية -
آل الشيخ يطالب بظهور الحمدان وكمارا مع الأخضر -
بيتزي يعد بمنتخب قوي قبل كأس آسيا -

"أخضر يابس".. تعرف على الفيلم البديل لـ"يوم الدين" في ترشيحات أوسكار

"أخضر يابس".. تعرف على الفيلم البديل لـ"يوم الدين" في ترشيحات أوسكار
"أخضر يابس".. تعرف على الفيلم البديل لـ"يوم الدين" في ترشيحات أوسكار

وضعت لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح للأوسكار، شرطا لـفيلم "يوم الدين" بالرغم من فوزه بأعلى نسبة أصوات وصلت إلى 26 صوتا، بأنه في حالة عدم طرحه بدور العرض في 23 سبتمبر الجاري، سيتم إلغاء ترشيح الفيلم لأن ذلك يتنافى مع لوائح الأوسكار، التي تتطلب عرضه مدة لا تقل عن 7 أيام متواصلة حتى 30 سبتمبر 2018، وفي هذه الحالة ستقوم اللجنة بترشيح الفيلم الذي يليه في عدد الأصوات وهو "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد، الذي حصل على 12 صوتا.

وفيما يلي أهم معلومات عن الفيلم:

- يعد "أخضر يابس" التجربة الروائية الطويلة للمخرج محمد حماد، بعد مجموعة من التجارب القصيرة، منها "الجنيه الخامس" عام 2006، "سنترال" عام 2008، وفي عام 2010 أنتج وأخرج الفيلم الروائي القصير "أحمر باهت".

- استغرق الفيلم 4 سنوات ونصف من العمل.

- عرض الفيلم تجاريا في مصر خلال شهر أكتوبر 2017، كما تم طرحه بدور العرض السينمائي في عدد من البلدان منها الإمارات، تونس، لبنان وفرنسا.

- عرض الفيلم للمرة الأولى في مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة "صناع سينما الحاضر" بالدورة الـ 69 من مهرجان لوكارنو السينمائي.

- شارك الفيلم في مجموعة كبيرة من المهرجانات والفعاليات السينمائية حول العالم منها، مهرجان دبى السينمائي، الدورة الـ 28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، مهرجان أسوان لأفلام المرأة، الدورة الأولى من منارات مهرجان السينما المتوسطية بتونس، "مهرجان هامبورج" بألمانيا و"ستوكهولم" بالسويد، وسنغافورة وقبرص، "ساوباولو" بالبرازيل، "بروكسل" في بلجيكا ومهرجان "ديربن" بجنوب أفريقيا و"أيام بيروت السينمائية" .

- حصد الفيلم عددا كبيرا من الجوائز منها، أفضل مخرج عن الفيلم في مسابقة "المهر الطويل" في "مهرجان دبي السينمائي، جائزة أفضل فيلم في مهرجان "المكسيك السينمائي الدولي"، والجائزة الكبرى بمهرجان "فاماك بفرنسا".

وحصلت بطلة الفيلم على جائزة أفضل ممثلة عربية في "جوائز النقاد" وفي مهرجان "أسوان" لأفلام المرأة، وجائزة أفضل ممثلة مهرجان أليساندريا بايطاليا.

كما حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم وأفضل سيناريو وأفضل صوت وأفضل مونتاج في الدورة 44 من مهرجان "جمعية الفيلم" كما حاز على جائزة أفضل مخرج وجائزة أفضل ممثلة وجائزة الابداع الفني في المونتاج في الدورة 66 من مهرجان "المركز الكاثوليكي".

- تدور أحداث الفيلم عن إيمان؛ تلك الفتاة ذات الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائما ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثا صادما يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

- يقوم ببطولة الفيلم مجموعة من الممثلين الجدد هم هبة علي، أسماء فوزي، أحمد العايدي، تامر عبدالحميد، جون إكرام، نبيل سامي، سعد عامر، وإكرام حنا.

- الفيلم من إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي.

الخبر ("أخضر يابس".. تعرف على الفيلم البديل لـ"يوم الدين" في ترشيحات أوسكار) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ناهد السباعي تنشر صورة جريئة.. والجمهور: "إيه كمية العري دي"