ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الامارات - «القيمة المضافة» في «أسواق افتراضية» تصل إلى «الضعفين»

 

 

أقتصاد الامارات - «القيمة المضافة» في «أسواق افتراضية» تصل إلى «الضعفين»
أقتصاد الامارات - «القيمة المضافة» في «أسواق افتراضية» تصل إلى «الضعفين»

أقتصاد الامارات - «القيمة المضافة» في «أسواق افتراضية» تصل إلى «الضعفين»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 01:07 مساءً

الواقع اون لاين - استغل تجار في «الأسواق الافتراضية»، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فرض «القيمة المضافة» على معظم السلع والخدمات بالدولة مطلع يناير الجاري، برفع أسعار منتجاتهم، بنسب تصل إلى نحو ضعفي القيمة المضافة البالغة نسبتها 5%، رغم أن بعضهم غير مرخصين من الجهات المعنية، ويبيعون سلعا مقلدة لعلامات تجارية كبرى، حسب مستهلكين.

فيما شدد مدير الهيئة الاتحادية للضرائب، خالد البستاني، على أن تحصيل الضريبة، دون وجود فاتورة ضريبية فيها رقم التسجيل الضريبي، يعد غير قانوني، ويعرّض صاحبه للمساءلة والغرامة، كون الضريبة تطبق على كل الأعمال بالدولة، سواء التي تتعامل بالبيع التقليدي، أو التجارة الإلكترونية، التي يزيد دخلها السنوي على 375 ألف درهم.

وأكدت وزارة الاقتصاد أنها تتولى بشكل دوري التفتيش على التجار، وفي حال رصد ارتفاع غير مبرر في الأسعار، من أحد منافذ البيع أو المحال التجارية، تطبق الإجراءات اللازمة.

بينما برّر تجار رفع أسعارهم، رغم أنهم غير مسجلين في الضريبة، بعدم رغبتهم في البيع بخسارة، لأن الموردين وشركات التوصيل يحصلون على حقهم من الضريبة، الملزمين بها من التاجر.

من جانبه، أكد خبير مالي أن رواد الأعمال على المواقع الإلكترونية، هم الرابحون في كل الأحوال، كونهم معفين من رسوم عدة، خصوصاً الذين يملكون رخص اعتماد تجارية، مضيفاً أن بعض التجار يخدعون المستهلك، عن طريق كتابة رقم ضريبي مزور في فواتير الشراء، تجعله يصدق أنهم مسجلون في الهيئة الاتحادية للضرائب، مطالباً بإيجاد نظام «الإفصاح الضريبي»، وتوفير آلية معتمدة من الجهات المختصة، تصف لكل من المستهلك والتاجر ما له وما عليه، في ما يخص القيمة المضافة.

ورصدت «» حسابات على تطبيقي «إنستغرام» و«سناب شات»، يعلن فيها بعض التجار عن تطبيق «القيمة المضافة» على سلعهم وخدماتهم بنسبة 5%، رغم أنهم لم يعلنوا أرقامهم الضريبية، فيما قرر تجار آخرون تحمل قيمة الضريبة نيابة عن المستهلكين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الامارات - «القيمة المضافة» في «أسواق افتراضية» تصل إلى «الضعفين» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الامارات - «القيمة المضافة» في «أسواق افتراضية» تصل إلى «الضعفين» تم نقلة لك من موقع الامارات اليوم و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الامارات - «القيمة المضافة» في «أسواق افتراضية» تصل إلى «الضعفين» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الامارات اليوم و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - فيديو.. «المالية»: لم يشعر المواطن بارتفاع معدلات النمو قبل الثورة لهذا السبب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا