ألبوم و صور - حلاوة زمان عروسة وحصان -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد عمان - المنتجات المحلية تسجل حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي

 

 

أقتصاد عمان - المنتجات المحلية تسجل حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي
أقتصاد عمان - المنتجات المحلية تسجل حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي

أقتصاد عمان - المنتجات المحلية تسجل حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:28 مساءً

الواقع اون لاين - كتب ـ ماجد الهطالي:

سجلت المنتجات المحلية حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي، حيث توافرت كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه، كالخيار والباذنجان والكوسا والليمون والموز وغيرها.
ورصد « الاقتصادي» توقعات عدد من التجار بالسوق والتي تشير إلى زيادة كميات المنتجات المحلية خلال الشهر المقبل، موضحين أن ذلك يتزامن من الموسم الشتوي، والذي عادة ما تسجل فيه أسعار السلع انخفاضا ملحوظا، بسبب منافستها المنتجات المستوردة من بلدان المنشأ.
من جانب آخر أوضح عدد من مرتادي السوق أن السلطنة تنتج الباذنجان والقرع والباميا والكوسا والطماطم خلال الموسم الشتوي، مشيرين إلى أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في أسعار المنتجات، نظرا لقلة المعروض من المنتجات المحلية، والاعتماد على عملية الاستيراد من دول المنشأ.
وطالب مرتادو السوق بتنظيم سوق قطاع الخضار والفواكه داخل السلطنة، والاهتمام بالانتاج المحلي من الزراعة، حيث تتوفر جميع الظروف الجيدة لذلك من تربة زراعية خصبة وتوفر منسوب المياة والمناخ المناسب لزراعة مجموعة من المنتجات الزراعية، وكذلك تشجيع المزارعين في تبني أفكار من حقها توفير المنتجات المحلية في الأسواق بشكل مستمر وأن يكون سعرها في متناول المستهلك.
واستقرت أسعار أغلب الخضراوات أمس على أسعارها مقارنة وبسعرها في منتصف الشهر الماضي، كالخيار والباذنجان والزهرة والملفوف، فيما ارتفع أسعار كيلو الليمون المحلي بمقدار 200 بيسة حيث سجل أمس 800 بيسة للكيلو، في المقابل بلغ أسعار صندوق الطماطم أمس 1.500 ريال عماني، حيث هبط سعره بمقدار 3 ريالات عمانية عن الفترة الماضية، وذلك لوصول كميات وفيرة إلى السوق من الأردن والهند.
وعلى صعيد الفواكه ارتفع أسعار كرتون الموز المحلي “9 كيلو” بواقع 400 بيسة، والذي بلغ سعره أمس 2.200 ريال عماني، بعد أن كان بـ 1.800 ريال عماني، كما صعد أسعار كرتون البرتقال “15 كيلوجراما” وكرتون التفاح “135 حبة” المستوردين من جنوب أفريقيا بمقدار ريال عماني واحد ونصف ريال عماني على التوالي.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد عمان - المنتجات المحلية تسجل حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد عمان - المنتجات المحلية تسجل حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي تم نقلة لك من موقع الوطن عمان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد عمان - المنتجات المحلية تسجل حضورا جيدا بسوق الموالح المركزي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن عمان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - أسعار تعاملات العملات الأجنبية الان هذا "اليوم"
التالى أقتصاد - الكويت تتقدّم 6 مراكز على مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا