أخبار عاجلة
"الجهاز المركزي": آلية لتوظيف البدون في "الخاص" -

أوسلو: لجنة حكومية توصي باحتفاظ صندوق الثروة السيادي النرويجي بأسهم شركات النفط

أوسلو: لجنة حكومية توصي باحتفاظ صندوق الثروة السيادي النرويجي بأسهم شركات النفط
أوسلو: لجنة حكومية توصي باحتفاظ صندوق الثروة السيادي النرويجي بأسهم شركات النفط

أوسلو ـ د.ب.أ: أوصت لجنة معينة من الحكومة النرويجية برفض مقترح ببيع أسهم شركات النفط والغاز لدى صندوق الثروة السيادي النرويجي الذي يبلغ حجمه تريليون دولار.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن رئيس اللجنة أويشتين ثورجرسين قوله: إن “تصفية الصندوق لأسهم شركات الطاقة ليس ضمانا فعالا في مواجهة الانخفاض الدائم في أسعار النفط”.
وقال وزير المالية النرويجي سيف جينسن في بيان إن “الحكومة سوف تجري الآن تقييمها الخاص قبل عرض القضية على البرلمان”، مضيفا: أن تقرير اللجنة علاوة على نصيحة الصندوق والتشاور مع الرأي العام “تشكل أساسا قويا لاتخاذ القرار” في هذا الصدد. وأثار أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم جلبة في الأسواق العالمية العام الماضي عندما اقترح تصفية استثماراته في اسهم شركات النفط والغاز. ومنذ ذلك الحين، أعلنت المعارضة النروجية أنها ربما تساند هذه الخطة، فيما امتنعت حكومة الأقلية بزعامة المحافظين عن إبداء موقف واضح حيال هذه القضية.
وخلال عرض اقتراحه في نوفمبر الماضي، ذكر الصندوق أن النرويج بأسرها معرضة بشكل بالغ لمخاطر اهتزازات أسعار النفط باعتبارها أكبر منتج ومستثمر في مجال النفط الخام بغرب أوروبا، مضيفا أن التخلص من أسهم شركات النفط والغاز قد يجعل البلاد أقل تعرضا لمخاطر “التراجع الدائم” في أسعار النفط.

الخبر (أوسلو: لجنة حكومية توصي باحتفاظ صندوق الثروة السيادي النرويجي بأسهم شركات النفط) منقول من موقع (جريدة الوطن - سلطنة عمان )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بناء سجل الأوامر في «الوطنية للتعليم» ينطلق.. اليوم