أخبار عاجلة
برشلونة لا يفكر في استعادة نيمار -
تعثرات الأخضر.. مفتاح النهائيات والألقاب -
3 ملايين متفاعل مع #بطولة_المملكة_للبلوت -
الأسهم الصينية تسجل أفضل أداء يومي في شهرين -

24.1 مليار ريال عماني إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي بنهاية مايو

24.1 مليار ريال عماني إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي بنهاية مايو
24.1 مليار ريال عماني إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي بنهاية مايو

مسقط ـ العمانية:
ارتفع رصيد الائتمان الممنوح من قبل القطاع المصرفي في نهاية مايو 2018 الى 24.1 مليار ريال عماني، مسجلا نموا بنسبة 6.8% عن مستواه في نهاية مايو 2017 .
وأوضحت الاحصائيات الصادرة عن البنك المركزي العماني انه ضمن هذا الإجمالي شهد الائتمان الممنوح للقطاع الخاص ارتفاعا بنسبة 5.7% ليصل الى 21.5 مليار ريال عماني في نهاية مايو 2018.
ويشير التوزيع القطاعي لاجمالي الائتمان الممنوح للقطاع الخاص الى استحواذ قطاع الشركات غير المالية على ما نسبته 46% تلاه وبفارق بسيط قطاع الافراد (معظمه تحت بند القروض الشخصية) بنسبة بلغت 45.6% بينما بلغت حصة قطاع الشركات المالية و”القطاعات الأخرى” 4.8% و3.5% على التوالي.
وفي الجانب الآخر من الميزانية سجل اجمالي ودائع القطاع المصرفي نموا بنسبة 3.6% ليصل الى 22.3 مليار ريال عماني، بينما شهدت ودائع القطاع الخاص زيادة بنسبة 4.1% لتصل الى 14.3 مليار ريال عماني وذلك في نهاية مايو 2018 .
ويشير التوزيع القطاعي لودائع القطاع الخاص الى ان حصة قطاع الافراد قد بلغت حوالي 49.1% تلاه قطاعا الشركات غير المالية والمالية بحصة بلغت 29.2% و19.1% على التوالي اما النسبة المتبقية 2.6% فتوزعت على قطاعات أخرى.

الخبر (24.1 مليار ريال عماني إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي بنهاية مايو) منقول من موقع (جريدة الوطن - سلطنة عمان )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بناء سجل الأوامر في «الوطنية للتعليم» ينطلق.. اليوم