ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الامارات - «المالية»: اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة لم تصدر بعد

 

 

أقتصاد الامارات - «المالية»: اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة لم تصدر بعد
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 01:10 صباحاً

الواقع اون لاين - أكدت وزارة المالية أن موقعها الإلكتروني، والموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب والمعلومات الصادرة عنهما حصرياً، هما فقط المرجعية الوحيدة والرسمية لأي من المعلومات المتعلقة بضريبتي «القيمة المضافة» و«الانتقائية».

الخوري: من المبكر الحديث عن تطبيق ضريبة الشركات.. وفرض ضريبة على الدخل غير مطروح.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس، أنها لاتزال تعمل على إعداد وتطوير اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، مشددة على التزامها بأعلى درجات الشفافية والإفصاح في مختلف تعاملاتها.

وذكرت الوزارة لـ«» أن فرض ضرائب على الدخل غير مطروح، وأنه من المبكر الحديث عن تطبيق ضريبة الشركات، إذ لاتزال الدراسات في بداياتها.

إفصاح وشفافية

وتفصيلاً، قال وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري، إن وزارة المالية لاتزال تعمل على إعداد اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.

وأكد في تصريحات صدرت أمس، التزام وزارة المالية بأعلى درجات الإفصاح والشفافية في مختلف تعاملاتها.

وشددت وزارة المالية على أن موقعها الإلكتروني، والموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب، والمعلومات الصادرة عنهما حصرياً، هما فقط المرجعية الوحيدة والرسمية لأي من المعلومات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.

الضريبة الانتقائية

ولفتت وزارة المالية إلى أنه تم في وقت سابق الإعلان عن اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون الاتحادي رقم (7) لسنة 2017 في شأن الضريبة الانتقائية، والتي حدد فيها أطر الالتزام الضريبي، والتسجيل الضريبي واستثناءاته، وقواعد دفع الضريبة، مع شرح تفصيلي عن السلع الانتقائية المعفاة، وكذلك اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (7) لسنة 2017 بشأن الإجراءات الضريبية، وذلك بهدف توضيح جملة من الموضوعات، في مقدمتها مسك السجلات المحاسبية، والدفاتر التجارية ذات العلاقة بالغايات الضريبية، وتحديد الفترة اللازمة لحفظها وآليته، وفقاً للآلية التي يحددها القانون الضريبي.

وأضافت أنها نشرت قرار مجلس الوزراء رقم (38) لسنة 2017 بشأن السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها.

ضريبة الشركات

إلى ذلك، قال الخوري لـ«» إنه من المبكر الحديث عن تطبيق ضريبة الشركات، لافتاً إلى أن الدراسات لاتزال في بداياتها.

وأضاف أن الإعداد لضريبة القيمة المضافة، على سبيل المثال، بدأ منذ عام 2007، فيما التطبيق سيكون مطلع العام 2018، أي أن العملية استغرقت أكثر من 10 سنوات.

وأوضح الخوري، رداً على سؤال يتعلق بمخاوف الشركات من توالي تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ومن بعدها الشركات، وما قد يصاحب ذلك من آثار على ارتفاع الأسعار وتقليص هامش الربح، أن الدراسات عادة تأخذ في الاعتبار الآثار الاقتصادية والاجتماعية، وتستمزج رأي الدوائر الاقتصادية والوزارات المختلفة، وتراعي تطبيق أفضل الممارسات، بما يضمن استمرار النمو وجاذبية الاستثمار.

وأفاد بأن التوضيح الصادر عن «المالية» والمتعلق بخصوص اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة القيمة المضافة، جاء في أعقاب تداول رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتضمن نسباً عن الضريبة، ومعلومات غير دقيقة لم تصدر بشكل رسمي عن الوزارة، أو من خلال موقعها الإلكتروني.

وشدد الخوري على أنه ليس بالإمكان تحديد تاريخ محدد لصدور اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة، كون ذلك يرتبط بالانتهاء منها بشكل مفصل ومرضٍ، مؤكداً على ما سبق الاعلان عنه من عدم وجود نية لفرض ضرائب على الدخل، بقوله: «كما أعلنا سابقاً، فإن هذا الأمر غير مطروح».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الامارات - «المالية»: اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة لم تصدر بعد و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الامارات - «المالية»: اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة لم تصدر بعد تم نقلة لك من موقع الامارات اليوم و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الامارات - «المالية»: اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة لم تصدر بعد و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الامارات اليوم و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فوركس - أهم الأحداث بأسواق الإمارات في أسبوع
التالى أقتصاد - غدا.. 11فرعا لـ«تسهيل السعودية» جاهزين لتطبيق البصمة الحيوية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا