ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - قطر وأمريكا تبحثان التعاون في التمويل والعقارات

أقتصاد قطر - قطر وأمريكا تبحثان التعاون في التمويل والعقارات
أقتصاد قطر - قطر وأمريكا تبحثان التعاون في التمويل والعقارات

أقتصاد قطر - قطر وأمريكا تبحثان التعاون في التمويل والعقارات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 19 أبريل 2018 11:47 مساءً

  • الواقع اون لاين - السيد: فرص واعدة للأمريكيين بمدينة الوسيل

  • المنصوري: بورصتنا تسعى لجذب الاستثمارات

  • الكواري: إنتاج 200 ميجاواط كهرباء بالطاقة الشمسية

  • الخليفي: دعم تصدير المنتجات القطرية

  • العجي: تطوير التشريعات لتحفيز الاستثمارات

رالي - عبدالله المري:

أقيمت أمس الأول جلستان على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي القطري - الأمريكي المنعقد بمدينة رالي ضمن جولة الحراك الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم خلال الجلستين بحث فرص التعاون والمشاريع المشتركة بين دولة قطر والولايات المتحدة في مجالات التمويل والاستثمار والعقارات والشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن استعراض المشاريع المتعلقة باستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم قطر 2022، والفرص والتحديات في قطاعات السياحة والطاقة والأمن الغذائي.

وتناولت الجلسة الأولى فرص التعاون والمشاريع المشتركة بين قطر وأمريكا في مجالات التمويل والاستثمار والعقارات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وأكد خلالها السيد راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر أهمية مشاركة الصناديق الاستثمارية الأمريكية في بورصة قطر ونشاطها في السوق، خاصة أن البورصة تتجه حالياً نحو تنويع مصادر الدخل والاستثمار بما يخدم التعاون مع بعض الشركات الأمريكية في التكنولوجيا المالية.

ولفت المنصوري إلى أن بورصة قطر استهدفت الاستفادة من استثمارات الصناديق المدرجة مؤخراً وكان هناك اهتمام من المؤسسات المالية الأمريكية وكبار رجال الأعمال في الولايات المتحدة بالتعرف على البورصة وكيفية الاستثمار بها، موضحاً أن البورصة تحاول جذب الاستثمارات وطرح الفرص وعرض التشريعات والبيئة الاستثمارية، خاصة أنه لا توجد ضرائب في قطر ما أوجد ردوداً إيجابية من الأمريكيين.

من جانبه أشار السيد محمد حسن المالكي رئيس شؤون التطوير والتخطيط بشركة المناطق الاقتصادية (مناطق) خلال مداخلته بالجلسة إلى أن الشركة تهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية للمناطق الحرة، لافتاً إلى أنها تعمل مع هيئة المناطق الحرة بشكل مباشرة في هذا الاتجاه، مبيناً أن الهدف من المشاركة في جولة الحراك الاقتصادي هو تعريف المستثمر الأمريكي بالمناطق الحرة التي يتم إنشاؤها حالياً بدولة قطر، والتي تتمتع ببنية تحتية متكاملة وخدمات على أعلى مستوى.

وقدم المالكي شرحاً للامتيازات التي توفرها دولة قطر للمستثمرين ، وحدد القطاعات المستهدفة في كل منطقة اقتصادية، وأهمية القطاعات في كافة المناطق الاقتصادية.

مشروعات طموحة

بدوره تحدث السيد عبدالله يعقوب السيد مدير إدارة تسليم المشاريع بشركة الديار القطرية عن استثمارات الشركة داخل وخارج دولة قطر، مشيراً إلى مشروع واشنطن سيتي سنتر دي سي ، وركز على أهمية المشاريع التي تنفذها الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وجدوى هذه المشاريع، بالإضافة للبحث عن شركاء للعمل مع الديار في مدينة الوسيل وهي من أهم المدن الذكية في العالم بمساحة 38 كم مربع، وبها العديد من الفرص الاستثمارية للجانب الأمريكي في قطاع الخدمات مثل المدارس والتجزئة والرعاية الصحية.

ولفت إلى أن دولة قطر تزخر بالعديد من المشاريع والفرص الكبيرة بمختلف القطاعات، فضلاً عن تمتعها بالبيئة الاستثمارية والتشريعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، والتي تعد محفزاً للمستثمرين الأمريكيين للاستثمار في دولة قطر.

شراكة قوية

ومن جهته أوضح السيد صالح ماجد الخليفي، المدير التنفيذي لتوطين الأعمال بالإنابة ببنك قطر للتنمية، أن المشاركة في المنتدى الاقتصادي القطري الأمريكي بمدينة رالي تأتي لبحث تطوير التعاون المشترك بين الشركات القطرية والأمريكية وبحث تصدير بعض المنتجات القطرية التي تدخل في سلسلة التوريد بجانب ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة في أمريكا بالشركات القطرية لخلق شراكات في قطر.

وبيّن الخليفي أن بنك قطر للتنمية والذي وقع اتفاقيتين خلال جولة الحراك ينظر بالأساس لعدة عوامل هي توطين الأعمال وربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بسوق العمل وإيجاد فرص عمل والتعاون بين الشركات لفتح منصات تصنيع وتقديم خدمات بالدوحة بالإضافة لتصدير بعض المنتجات.

مشروعات المونديال

وخلال الجلسة الثانية التي عُقدت بعنوان «بطولة كأس العالم قطر 2022، الفرص والتحديات في قطاعات السياحة والطاقة والأمن الغذائي» أوضح السيد عبدالباسط العجي، مدير إدارة تنمية الأعمال وترويج الاستثمار بوزارة الاقتصاد والتجارة، أن الوزارة تعمل على دعم وتعزيز القطاعات وهي المدخل لإنشاء الاستثمارات في قطر، وقال إنه خلال السنة الماضية كانت هناك مبادرة لمراجعة السياسات والإجراءات وتعزيز الفرص بالنسبة الاستثمارات والمستثمرين.

وأضاف العجي أنه بالنظر للمؤشرات الاقتصادية حسب التنافسية العالمية فنحن في قطر حصلنا على أفضل الأرقام دولياً، وقطر أول بلد من حيث المناخ الأمني الموجود في المنطقة والثالث في مجال كمية المشتريات الحكومية المباشرة والتي تسمح للشركات بالعمل بشكل جيد ورقم 5 بالنسبة لتوفير رؤوس الأموال وكذلك في توافر العلماء والمهندسين.

وقدم العجي شرحاً مفصلاً لكيفية بدء الأعمال في قطر والدور الذي قامت به الوزارة في تسهيل بيئة الأعمال وتعزيز تدفق الاستثمارات الخارجية.

التزام بالاتفاقيات

كما أكد السيد فهد الكواري رئيس قسم السياسات بوزارة الطاقة والصناعة، على التزام قطاع الطاقة بالعقود المبرمة مع الدول مشيراً إلى أن صادرات الغاز وصلت للمستهلكين في مواعيدها رغم الحصار المفروض عليها.

وشدد على ريادة دولة قطر في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال، لافتاً إلى إعلان الدولة مؤخراً رفع إنتاجيتها من الغاز الطبيعي المسال إلى 100 مليون طن بزيادة 30%، موضحاً أن خطط التوسعات في إنتاج الغاز جاءت في وقت استراتيجي لأنه في المستقبل سيرتفع الطلب على الطاقة بصفة عامة.

ولفت الكواري إلى أن دولة قطر تشجع الطاقة الجديدة والمتجددة وهناك خطة لتوليد 200 ميجاواط من الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.

ومن جانبه تناول السيد ناصر علي المسلماني، مدير إدارة التخطيط والجودة بالهيئة العامة السياحة، الجهود التي تقوم بها قطر في تطوير قطاع السياحة وفرص التعاون لتطوير صناعة السياحة خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن دولة قطر وبعد عشر سنوات من النمو السريع في عدد الزائرين، أصبحت الوجهة الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، وشرعت الهيئة العامة للسياحة في مراجعة وتخطيط صارمة بالتشاور مع أعضاء في القطاعين العام والخاص، لتحديد فرص نمو صناعة السياحة. وبيّن المسلمي أن نتيجة هذه المشاورات، أثمرت عن خروج استراتيجية مدتها 5 سنوات ركزت على تحديد وتطوير الخبرات.

وأضاف المسلماني، نحن نعمل على تحقيق ذلك من خلال سياسات تعمل على تسهيل الحصول على التأشيرة لنرحب عبرها بالعالم، وبالفعل طبقت قطر سلسلة من الإجراءات التي جعلت منها الدولة الأكثر انفتاحاً في المنطقة، بما في ذلك إعفاء مواطني أكثر من 80 دولة من تأشيرة الدخول لقطر.

وبدوره قدم المهندس علي النعمة ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث، شرحاً لمشاريع بطولة كأس العالم قطر 2022، وموعد تسليمها وتصاميمها، مبيناً أن مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في جولة الحراك الاقتصادي بالولايات المتحدة بغرض دعم وتعزيز التعاون بين قطر وأمريكا في مجال الاقتصاد والتجارة وهناك الفرص الكثيرة للمستثمرين الأجانب للدخول في السوق القطري عن طريق مشاريع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومشاريع أخرى في الدولة.

وأعلن النعمة عن جاهزية الملاعب وتسليمها في المواعيد المحددة لاستضافة بطولة كأس العالم، وتجهيزها بكل تقنيات التبريد والإضاءة، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في الحفاظ على البيئة، مضيفاً أن هذه الملاعب لها إرث لما بعد انتهاء بطولة كأس العالم.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - قطر وأمريكا تبحثان التعاون في التمويل والعقارات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - قطر وأمريكا تبحثان التعاون في التمويل والعقارات تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - قطر وأمريكا تبحثان التعاون في التمويل والعقارات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد قطر - انطلاق المفاوضات التجارية بين واشنطن وطوكيو
التالى أقتصاد قطر - المعرض المصاحب للحراك الاقتصادي بـ كارولاينا الشمالية الان هذا "اليوم"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا